+A
A-

“أمانة العاصمة” تكرم 15 مهندسة

احتفلت أمانة العاصمة يوم الإثنين الماضي بيوم المرأة البحرينية تحت شعار “المرأة في المجال الهندسي”، بحضور مديرة الخدمات الفنية شوقيه حميدان وعضو مجلس أمانة العاصمة إيمان القحطاني و50 موظفة.

وخلال الاحتفال تقدمت حميدان بالشكر إلى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة على تفضلها بتخصيص الأول من ديسمبر من كل عام للاحتفاء بالمرأة البحرينية.

وأشارت إلى تمكّن وتفوّق المرأة البحرينية وتميزها في كافة مجالات وميادين العمل لاسيما المهن الشاقة، ومن بينها المجال الهندسي الذي خاضته بكل جدارة واستحقاق في موقع العمل، بل أصبحت تدير أهم المشاريع الكبرى في البحرين، لتبرهن للجميع أنها قادرة على النجاح في تلك المعادلة الصعبة، وهي معادلة النجاح داخل البيت كزوجة وأم، وخارجه كامرأة عاملة.

وأوضحت أن عدد الموظفات في أمانة العاصمة يبلغ 61 موظفة، 25 % منهن مهندسات، كما يشكلن 50 % من إجمالي مهندسي الأمانة، وقد ساهمن في إعمار ورقي محافظة العاصمة، وخدمة المقيمين فيها بشكل عام، وسعين بشكل خاص لتطوير أمانة العاصمة ورفعتها.

من جانبها، قالت القحطاني إن المرأة تثبت يوماً بعد يوم، إنها شريك استراتيجي للرجل، بدءًا من المنزل، وحتى ميادين العمل، ومع نمو المجتمع والتطور الثقافي والاجتماعي، أصبح للمرأة أهمية ودور كبير في تنمية المجتمع. وتابعت.. أن للمرأة البحرينية جهود مثمرة في أغلب المجالات جعلتها في موضع فخر لبلدها، فهي اليوم طبيبة ورئيسة، مهندسة وعسكرية، وزيرة وسيدة أعمال، مخترعة وحقوقية ولا ننسى إنها أولاً وأخيراً أم معطاءه، متفانية في تربية أبنائها.

فيما ألقت سوسن البوعركي كلمة المهندسات، وقالت فيها “إن المرأة البحرينية المهندسة نجحت في الدخول في وقت مبكر في اختصاصات هندسية صعبة مثل هندسة البترول والإنشاءات والبنية التحتية، وأثبتت اليوم أن الهندسة لبست حكراً على الرجال فقط، وأن المرأة قادرة على تخطي الصعاب وكسر الحواجز للوصول إلى أهدافها”.

وتضمن احتفال الأمانة عرض فيلم بانوراما قصير، يحكي عن مسيرة المرأة خلال العشر سنوات الماضية من تأسيس المجلس الأعلى للمرأة، فضلاً عن الانجازات الهندسية للمرأة حتى مطلع هذا العام، من ثم كرمت الأمانة 15 مهندسة من العاملات لديها، مع عرضها لصورهم وسيرهم الذاتية، نظيراً على جهودهن في الأمانة وما يبذلنه في خدمة محافظة العاصمة والعمل البلدي.