+A
A-

ريال مدريد في خطر

سيضطر زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، لمواجهة ضيفه إشبيلية، اليوم السبت، في دوري الدرجة الأولي الإسباني لكرة القدم، بدون ثلاثة من لاعبيه الأساسيين في خط الظهر، خلال مباراة يسعى فيها لإنعاش آماله في الاحتفاظ باللقب.

ويحتل إشبيلية، الذي خسر مرة واحدة فقط، في آخر 10 مباريات بكل المسابقات، المركز الخامس في الدوري، متأخرا بمركز واحد عن بطل أوروبا، لكنهما يتساويان في الرصيد (28 نقطة)، بفارق ثماني نقاط عن برشلونة المتصدر.

وسيغيب عن صفوف ريال مدريد الثنائي الموقوف، سيرجيو راموس وداني كارفاخال، إضافة إلى قلب الدفاع رفائيل فاران، لإصابته في فوز الريال أمس الأربعاء 3-2، على بوروسيا دورتموند، في دوري الأبطال.

وانتقل لاعب الوسط كاسيميرو للدفاع، أمام الفريق الألماني، بعد خروج فاران، لكنه سيغيب أيضًا عن مواجهة إشبيلية، بسبب الإيقاف.

ومع وجود شكوك حول مشاركة المدافع الاحتياطي، خيسوس فاييخو، فإن ناتشو سيكون اللاعب المخضرم الوحيد المتاح، في خط الظهر، وقال زيدان إنه يفكر في الاستعانة بلاعب الوسط، ماركوس يورينتي، في الدفاع.

وقال: “لقد لعب في هذا الموقع من قبل، حتى إن لم يكن مع الفريق الأول، سنرى كيف ستمضي الأمور.. لدينا تشكيلة من اللاعبين، وسأجد حلا، في كرة القدم قد تلاحق فريقك الإصابات، أحيانا يكون مدافعا، وأحيانا أخرى يكون مهاجما”.

ويحتاج ريال مدريد لأن يقدم المهاجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، أداءً في الدوري المحلي، يماثل عروضه الأوروبية. وأصبح رونالدو، الأربعاء، أول لاعب يحرز أهدافا في كل المباريات الست لدور المجموعات، في دوري الأبطال، برصيد إجمالي بلغ تسعة أهداف. لكن أداءه في الدوري المحلي، يختلف تماما، حيث سجل مرتين فقط في 10 مباريات.

كما سيواجه المتصدر برشلونة هو الآخر مشاكل دفاعية، عندما يحل ضيفا الأحد المقبل على فياريال، صاحب المركز السادس، ساعيا لتعزيز بدايته الخالية من الهزائم، إلى 15 مباراة متتالية، هذا الموسم.

ويحتاج مدرب برشلونة، إرنستو فالفيردي، أن يقرر إذا كان سيمنح توماس فيرمايلين الفرصة، للعب بجوار جيرارد بيكيه، لغياب المدافع الفرنسي صمويل أومتيتي، حتى بداية العام الجديد، بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وقال المدرب، عن مدافعه البلجيكي، “لم تتح له الفرصة للعب كثيرا.. ولكن عندما نحتاج إليه فهو مستعد تماما”، مضيفا أنه كان يفكر أن يشرك لاعب الوسط، سيرجيو بوسكيتس، في مركز قلب الدفاع، بصفة مؤقتة.

وأوضح: “يمكنه اللعب في أي مركز بخط الوسط، وأعتقد أنه قدم أداء جيدا في الدفاع.. لقد جربنا الأمر وسيكون متاحا في حال الطوارئ، إنه أحد الحلول”.

وسيلعب أتلتيكو مدريد، الفريق الآخر الذي لم يهزم هذا الموسم في الدوري الإسباني، بدون مهاجمه المصاب أنطوان جريزمان، عندما يحل ضيفا على ريال بيتيس، الأحد.

ويحتل فريق دييجو سيميوني المركز الثالث، برصيد 30 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف فالنسيا، الثاني، الذي يستضيف سيلتا فيجو، اليوم السبت.