+A
A-

كندا تجني المليارات من “الماريجوانا”

تواجه كندا تحدياً أخيراً أمام كونها الدولة الأولى من بين مجموعة الدول الصناعية السبعة “G7” لتدخل قطاع الماريجوانا المخصصة للأغراض الترفيهية.

إذ قدم مشروع قانون “Cannabis Act” لمجلس النواب الكندي، الثلاثاء، ويحظى المشروع بتأييد شعبي واسع ودعم من رئيس الوزراء جاستن تريدو. وبدأ التجار بالاستعداد للانطلاق ببيع الماريغوانا القانونية منذ يوليو، مع توقعات بأن تجني هذه التجارة الكثير من الأرباح.

وذكرت صحيفة “Marijuana Business Daily” المتخصصة بهذا القطاع التجاري أن تبلغ أرباح كندا من وراء الاتجار بالنبتة ما بين 2.3 مليار دولار إلى 4.5 ملياراً بحلول عام 2021.

ولكن قد تواجه السوق الكندية منافسة من قطاع الماريجوانا الأميركي، الذي بدأت عدد من الولايات بالموافقة على الاتجار به لأغراض ترفيهية، إذ يتوقع أن تجني الولايات المتحدة بهذه التجارة ما بين 7.1 مليار دولار إلى 10.3 ملياراً بحلول عام 2021، وفقاً للصحيفة ذاتها، ولا تتضمن هذه الأرقام الأرباح المتوقعة من الاتجار بالماريجوانا المخصصة للأغراض الطبية في كلتا الدولتين.

وستقوم كندا باللجوء إلى بنية تحتية خصصت للماريجوانا الطبية، مثل المواقع الإلكترونية “Ganja Express” و”Buy My Weed Online” و”Emerald Health Therapeutics” والتي توفر الماريجوانا الطبية بعدة منتجات، تتراوح ما بين التقليدية وصولاً إلى تلك القابلة للأكل.

كما يتجهز المزارعون للارتفاع المتوقّع بالطلب من الزبائن الراغبين بالحصول على الماريجوانا الترفيهية وسط ترقب لازدياد فرص العمل.