+A
A-

السجن 10 سنوات والإبعاد النهائي لآسيويين يبيعان “الهيروين”

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى متهمَين آسيويين الجنسية “31 و27 عامًا”، يبيعان مخدر الهيروين والمؤثر العقلي “الشبو”، بالسجن لمدة 10 سنين وأمرت بتغريمهما مبلغ 5000 دينار وبمصادرة المضبوطات، فضلاً عن إبعادهما نهائيًا عن مملكة البحرين عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمان للمحاكمة على اعتبار أنهما في يوم 24/2/2017، حازا وأحرزا بقصد الإتجار مادة “الهيروين” المخدرة والمؤثر العقلي “الميتامفيتامين” في غير الأحوال المرخص بها قانونًا، كما أسندت للمتهم الأول أنه حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة “المورفين” المخدرة والمؤثر العقلي “الميتامفيتامين” في غير الأحوال المرخص بها قانونًا.

وذكرت المحكمة أن تفاصيل الواقعة تتحصل في أن نقيب بإدارة مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية شهد بأنه وردت إليه معلومات، مفادها أن المتهم الأول يروّج مادة الهيروين بقصد الإتجار، مشيرًا إلى أن تحرياته أكدت صحة تلك المعلومات.

وبعد استصدار إذن من النيابة العامة تمت مداهمة المتهم الأول وإلقاء القبض عليه، وأثناء تفتيش مقر سكنه، تم العثور على مجموعة من الكبسولات تحتوي على مسحوق يعتقد أنه مادة الهيروين المخدرة، بالإضافة إلى لفافتين تحتوي على مادة كريستالية يعتقد أنها مادة “الشبو”.

كما تمكن أفراد الشرطة من ضبط أدوات تستخدم في تعاطي المواد المخدرة ومبالغ مالية مختلفة، يعتقد أنها حصيلة بيع مواد مخدرة.

وبسؤال المتهم الأول حول تلك المضبوطات قرر أنه قد استلم في وقت سابق عدد 50 كبسولة هيروين، والتي سلّم منها 40 كبسولة إلى المتهم الثاني، فتمت مداهمة المتهم الثاني، والذي أسفر تفتيش مقر سكنه بعد الحصول على إذن من النيابة العامة، عن ضبط عدد كبير من الكبسولات من ذات نوعية الكبسولات المضبوطة بحوزة المتهم الأول، بالإضافة إلى عدد من اللفافات يعتقد احتوائها لمادة “الشبو” المؤثرة عقليًا.

وثبت بتقرير تحليل تلك العينات معمليًا، احتواء المواد المضبوطة على مادتي الهيروين والميتامفيتامين، وثبت بتحليل عينة من إدرار المتهمان احتواء إدرار المتهم الأول على مادتي المورفين والميتامفيتامين.