+A
A-

“جارمكو” توفر حاويات لفرز مخلفات البلاستيك

زودت شركة مدينة الخليج للتنظيف، شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم (جارمكو) بمجموعة من الحاويات المخصصة لفرز المخلفات البلاستيكية، وذلك بموجب تفاهم بين الشركتين في مجال التوعية والتحفيز تجاه فرز النفايات وإعادة تدويرها لحماية البيئة. ووفرت شركة الخليج حاويات بسعة 1100 لتر معرّفة باللون الأزرق مع ملصقات توعوية تشير إلى أنها مخصصة لفرز مخلفات مادة البلاستيك، وهي التي ستضعها جارمكو بمبادرة منها في مواقع مختلفة قريبة من الموظفين والعمال بالشركة، ويعود ريع ما يتم جمعه من بلاستيك لصالح الجمعية البحرينية لأولياء أمور المعوقين وأصدقائهم، ضمن مشروع الجمعية لجمع البلاستيك تحت شعار “بدلا من رميها ساعد بها”؛ من أجل شراء كراسي متحركة خاصة لذوي الإعاقة.

وتهدف المبادرة إلى تحفيز وتوعية جميع العاملين في جارمكو تجاه فرز النفايات وإعادة تدويرها، وذلك من خلال جمع مخلفاتهم المنزلية أو المكتبية من المواد البلاستيكية، ووضعها في الحاويات المعرّفة باللون الأزرق في مواقع مختلفة حول المصنع. كما سيتم توفير أكياس لجمع المواد البلاستيكية؛ حتى يتمكن الموظفون من وضع مخلفاتهم المنزلية البلاستيكية فيها.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة مدينة الخليج للتنظيف، فوزي عبدالله ناس “التزام الشركة بتقديم كل الدعم والمساندة في مجال إعادة تدوير النفايات وفرزها، سيما التي يوجه ريعها لخدمات المجتمع ومؤسسات النفع العام الخيرية”، موضحا أن “التوعية وتغير السلوك ونمط التعاطي مع النفايات بات أمراً تستثمر فيه كبرى الشركات في العالم لما له من أهمية بالغة مجتمعياً واقتصادياً، ولذلك تأخذ شركة مدينة الخليج للتنظيف على عاتقها مسئولية اجتماعية واقتصادية”.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ (جارمكو)، محمد عيسى إبراهيم، “نستثمر مبالغ ضخمة كشركة في مجالات إعادة التدوير ضمن طرق الاستثمار الحديثة؛ من أجل الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، ما يعني أننا يجب أن نستثمر في الوقت ذاته في التوعية وتحفيز العملاء بهذا الشأن”، مضيفاً “يمثل الموظفين والعمال في الشركة عنصر ديناميكي مهم لتطوير أدائنا، ولذلك تفاهمنا مع شركة مدينة الخليج للتنظيف لتزويدنا بمجموعة من الحاويات المميزة المخصصة لفرز البلاستيك بالدرجة الأولى، وتكون في مواقع الموظفين والعمال”.