+A
A-

828.7 ألف دينار استثمارات لـ 108 شركات جديدة بالبحرين

رخص مركز البحرين للمستثمرين إلى 108 شركات جديدة تعمل في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية في المملكة خلال الأسبوع الماضي، بإجمالي رؤوس أموال تصل إلى 828.7 ألف دينار، وذلك حسب البيانات الموضحة على موقع (سجلات) التابع للمركز.

وأظهرت البيانات الرسمية لمركز المستثمرين، وهو المركز المسؤول عن الترخيص للشركات الصناعية والتجارية في البحرين، أنه تم تسجيل 105 سجلات نشطة دون ترخيص و3 شركات نشطة.

وأشارت البيانات إلى أنه تم تسجيل 59 شركة ذات مسؤولية محدودة دون ترخيص وشركة واحدة نشطة، و39 سجل لشركة الشخص الواحد دون ترخيص وشركة واحدة نشطة، و7 سجلات لشركة تضامن دون ترخيص، وفرع واحد لشركة أجنبية.

وأوضحت بيانات المركز أن أكبر رؤوس الأموال التي تم تسجيلها تعود لشركة “ماتريكس للسمسرة التجارية” برأس مال 250 ألف دينار، وتعمل الشركة في عقود السمسرة السلعية.

كما رخص المركز إلى شركة “ميغاسيلك” برأس مال 100 ألف دينار وتنشط في مجال تصميم الأزياء والملبوسات والأحذية والمجوهرات.

فيما تم الترخيص إلى 3 شركات ذات سجل نشط من بينها فرع واحد لشركة أجنبية سعودية، وهي شركة “جروبو مايسا العربية السعودية المحدودة” وتنشط في أنشطة المكاتب الرئيسة أو الإدارية والتركيبات الكهربائية وتركيبات إنشائية أخرى، ويصل إجمالي رؤوس أموال الشركات ذات السجل النشط إلى 3 آلاف دينار، وهي شركة “نافيجا ميديكال” بألف دينار لإصلاح الآلات وتجارة/بيع الآلات والمعدات الأخرى، شركة قرطاسية المنارتين لأنشطة تجارة/بيع القرطاسية وأدوات وأجهزة الفنون والحرف اليدوية والأدوات المكتبية والمهنية وتجارة/بيع الآلات والمعدات الأخرى بـ 2000 دينار.

وتوضح البيانات أنه تم الترخيص إلى 6 شركات ذات مسؤولية محدودة وشركة للشخص الواحد برؤوس أموال 20 ألف دينار لكل منهما، وشركة واحدة ذات مسؤولية محدودة برأس مال 15 ألف دينار.

وأشارت البيانات أنه تم تسجيل 10 شركات ذات مسؤولية محدودة و6 شركات للشخص الواحد وشركة واحدة تضامن برأس مال 10 آلاف دينار لكل منها، كما تم الترخيص إلى 78 سجلا دون ترخيص، ويصل إجمالي رأس مال الشركات إلى 150.7 ألف دينار تتراوح بين 8 آلاف دينار إلى 50 ألف دينار.

وكان مركز المستثمرين قد رخص لـ 87 شركة تعمل في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية خلال الأسبوع قبل الماضي، بإجمالي رؤوس أموال تقدر بـ 1.3 مليون دينار.