+A
A-

“سيرة” يطلب تخفيض رأس ماله إلى 188 مليون دينار

قدمت شركة مساهمة بحرينية مقفلة تحمل اسم “مصرف سيرة الاستثماري” طلبًا إلى مركز البحرين للمستثمرين لتخفيض رأس مالها المصرح به إلى نحو 500 مليون دولار (ما يعادل قرابة 188 مليون دينار).

وأعلن المركز عن تقدم أصحاب الشركة طلبًا بتخفيض رأس مالها المصرح به من 1.25 مليار دولار (470 مليون دينار) إلى 500 مليون دولار (188 مليون دينار)، وتخفيض رأس المال الصادر والمدفوع من نحو 145.64 مليون دولار (54.76 مليون دينار) إلى 87.29 مليون دولار تقريبًا (32.82 مليون دينار)، موزعة على 174 مليونا و571 ألف سهم عاديا، بقيمة اسمية مقدارها 0.5 دولار للسهم الواحد.

ودعا المركز من لديه اعتراض التقدم بالمستندات المؤيدة والمبررة للاعتراض خلال مدة أقصاها 15 يوم عمل من تاريخ نشر الإعلان (نشر في الجريدة الرسمية 30 نوفمبر الجاري).

وتعمل الشركة في مجال شركات الاستثمار من الفئة الأولى ضمن أنشطة إدارة الأموال، وتأسست في 5 أغسطس 2006، وتغير اسمها التجاري في العام 2008 من البنك الدولي المتحد إلى مصرف سيرة الاستثماري، وفقًا للبيانات المنشورة على موقع مركز المستثمرين.

وعلى صعيد متصل، أظهرت البيانات الرسمية أن 15 شركة محلية تقدمت إلى المركز بطلبات لتغيير شكلها القانوني وتحويل نشاطها بإجمالي رؤوس أموال تبلغ نحو 148.6 ألف دينار.

وكانت أكبر الشركات من حيث قيمة رأس المال من بين المؤسسات المتقدمة بطلب لتغيير شكل نشاطها القانوني، وفقًا للبيانات المنشورة في الجريدة الرسمية، هي: شركة الشخص الواحد تحمل اسم “شوباريبا” لتحويلها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة برأس مال 50 ألف دينار.

وتقدمت 7 مؤسسات مصنفة شركة ذات مسؤولية محدودة بطلبات لتحويلها إلى مؤسسة فردية بما نسبته 46.67 % من إجمالي الشركات التي طلبت تغيير نشاطها، و3 شركات طلبت تغيير نشاطها من شركة الشخص الواحد إلى شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 20 %، كما تقدمت مؤسسة فردية بطلب لتغيير نشاطها إلى شركة الشخص الواحد ما نسبته 6.67 %، وطلبت مؤسسة فردية تحويل فرعين تابعين لها إلى شركة الشخص الواحد، وكذلك طلبت مؤسسة فردية تحويل فرع منها إلى شركة الشخص الواحد، وتغيير نشاط فرع من مؤسسة فردية إلى شركة ذات مسؤولية محدودة، وتحويل نشاط شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة الشخص الواحد.

وأبرز الشركات التي تقدمت بطلبات تحويل نشاطها عن رأس مالها الجديد، هي: “خدمات المؤيد للإنشاء والتجارة” برأس مال 20 ألف دينار، و”هوت كاب لصناعة الأكواب الورقية” برأس مال 15 ألف دينار، و4 شركات برأس مال 10 آلاف دينار لكل شركة منها (“ولائم أجيال”، و”المصدر للاستشارات”، و”بورصة الخليج إكسبرس”، و”فير للتصوير”.