+A
A-

متحف البحرين يحتضن المعرض الفوتوغرافي “نساء يغيرن الهند”

يستضيف متحف البحرين الوطني المعرض الفوتوغرافي العالمي “نساء يغيّرن الهند”، حيث تنظمه مجموعة “بي إن بي باريبا” (BNP Paribas) المصرفية في البحرين لأول مرة بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار.

وسيكون المعرض مفتوحًا أمام للجمهور من 12 إلى 21 ديسمبر الجاري من الساعة 8:00 صباحًا وحتى 8:00 مساء.

وقالت مديرة إدارة الثقافة والآثار بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة: “سعداء بافتتاح معرض (نساء يغيّرن الهند) في متحف البحرين الوطني الذي يواصل عمله في استدراج المعارض العالمية ليساهم في جهود التبادل الثقافي والحضاري، التي تبادر بها مملكة البحرين”، وأضافت: “نؤمن بأن الثقافة قادرة على صناعة التغيير الإيجابي في مجتمعاتنا وهذا المعرض بصوره الفوتوغرافية المميزة سيعطي زوار متحف البحرين الوطني نبذة عن المرأة في الهند”.

إلى ذلك، صرّح رئيس بنك “بي إن بي باريبا” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جاك ميشيل قائلا: “يسرّنا أن نقدم معرض “نساء يغيّرن الهند” في البحرين، والتي تمثّل المحطة الختامية لجولته العالمية التي استمرت على مدار السنوات السبع الماضية. وباعتبارنا مصرفًا للعالم المتغير من حولنا فنحن دوماً نحتفي بالتغيير، لا سيما عندما يترك تأثيرًا إيجابيًّا على المجتمع وحياة الناس. ولهذا السبب قمنا بتأسيس هذا المعرض الفوتوغرافي الذي يساعد على يبيّن كيف تتغير الهند وكيف أن المرأة تأتي في صُلب هذا التغيير”. وفي إطار برنامج يوم الافتتاح الرسمي للمعرض، سيستضيف بنك “بي إن بي باريبا” بالتعاون مع الهيئة حلقة نقاشية تتناول موضوع “نساء يغيّرن البحرين”، وهو موضوع يتسق مع فكرة المعرض الأساسية وهي “المرأة والتغيير”.  وسيشارك في الحلقة الشيخة هلا آل خليفة، ومديرة العلاقات العامة في المجلس الأعلى للمرأة الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة، والمصوّر والفنان كميل زكريا، وذلك لمناشة الأدوار والتغييرات الإيجابية التي ساهمت المرأة في البحرين في تحقيقها، وسيدير النقاش المؤلف والناشر أورفاشي بوتاليا.