+A
A-

الصراع يتجدد بين “الذيب” الجريح ونسر الصدارة

ستكون جماهير كرة السلة البحرينية على موعد اليوم (الإثنين) مع لقاءين هامين في دوري زين، إذ يلتقي في اللقاء الأول فريقي المحرق والأهلي عند الساعة 6 مساءً، وتليها مباشرة مباراة لا تقل عنها قوة بين المنامة والاتحاد، في الساعة 7:45 مساءً، وستحتضن صالة اتحاد العبة مواجهتي “اليوم المُلتهب” كما جرت العادة، وسط توقعات بحضور جماهيري كبير.

وكل مباراة من مباراتي الليلة لها أهميتها، لأنها إمّا ستوضح معالم الصدارة، أو ستوضح الفرق صاحبة الحظوظ الأعلى “نسبيّاً” بالتأهل للمربع الذهبي أو ستجعل المنافسة تبلغ ذروتها في الجولات المقبلة.

في اللقاء الأول، سيبحث الأهلي في هذا اللقاء مواصلة عروضه الجيدة للحفاظ على صدارته لقائمة ترتيب الدوري، بينما المحرق في مهمة “الصحوة” عقب سقوطه في الخسارة بالجولة الماضية أمام الاتحاد.

المحرق بكل تأكيد شعار “لا بديل عن الفوز” عندما يواجه التعاون أملا في العودة مجددا للمنافسة على مركز الوصافة، وهو المركز المؤهل المباشر لمنافسات المربع الذهبي دون الحاجة لخوض المرحلة التأهيلية.

ويتصدر الأهلي سلّم الترتيب العام برصيد 32 نقطة، جمعها من 15 انتصار وخسارتين، فيما يحتل المحرق المركز الثالث بـ30 نقطة من 13 انتصار و4 هزائم.

لقاء القسم الأول الاستثنائي الذي جمع الفريقين في فعالية سلاوية مميزة نظمها اتحاد السلة دعمًا لمكافحة مرضى السرطان، فقد استطاع الأهلي من تحقيق نتجية الفوز بـ67/59، ملحقا الخسارة الأولى بالمحرق آنذاك، لذا يتطلع “الذيب” اليوم لرد اعتباره وتعويض خسارته في الدور الأول.

وسيفتقد الفريقان في مباراة اليوم إلى قائديهما، فمن جانب الأهلي يتواصل غياب القائد حسين شاكر عن مباريات الفريق؛ بسبب عقوبة الإيقاف الموقعة بحقه من قبل إدارة النادي، فيما سيغيب عن المحرق القائد الراحل محمد حسن، الذي رحل عن الفريق قبل أيام.

بشكل عام، الفريقان قادران على تقديم مباراة مميزة من جميع النواحي، أو على الأقل تكون مثيرة، ويكون التنافس فيها على أشده من أجل حصد العلامة الكاملة.

المنامة والاتحاد

وفي المباراة الثانية في ختام الجولة، فإن حامل اللقب فريق المنامة يدخل المواجهة بكل حيطة وحذر، خشية من مفاجأة قد يحملها له منافسه اليوم. المنامة يدرك تمامًا أنه خصمه اليوم ليس صيدًا سهلاً، لذا فإنه سيرمي بكل ثقله منذ البداية لإبطال أية مفاجأة يحضرها له منافسه، معولا على عناصر الخبرة والفوارق الفنية والمهارية ودكة البدلاء القوية.

في المقابل، الاتحاد المنتشي بفوزه الأخير على وصيف الدوري وبطل كأس خليفة بن سلمان المحرق، يسعى اليوم لمواصلة مقارعة الفرق الكبار، متمسكًا بحقه المشروع في المنافسة على نقاط المباراة.

ويحتل المنامة المركز الثاني برصيد 31 نقطة، فيما يحتل الاتحاد المركز السادس برصيد 27 نقطة.