+A
A-

جموع من المواطنين تشيّع “سيدة الخير” سارة كانو

- كمال: الراحلة نموذج للمرأة البحرينية ببصماتها الإنسانية

- زينل: عطاء عائلة كانو في الأعمال الخيرية يشهد له الجميع

- جواهري: الفقيدة كانت والدة الجميع بأخلاقها وكرمها

شيّع ظهيرة يوم أمس بمقبرة المنامة، أعداد غفيرة من المواطنين سيدة الخير والعطاء، الراحلة سارة بنت علي كانو، أرملة المرحوم عبدالعزيز بن جاسم كانو، وبحضور أبناء ووجهاء العائلة.

واكتظت المقبرة بجمع وافر من المعزين، حيث حرصوا على حضور صلاة الجنازة ومواراتها الثرى، وسط دعوات مستمرة لها بالمغفرة والرحمة، وهي التي كانت قريبة على الدوام من الفقراء والمحتاجين، والحريصة على التواصل بنفسها مع مسؤولي الصناديق والجمعيات الخيرية.

نموذج للعطاء

وقال الأمين العام لجمعية البحرين الخيرية الوجيه حسن كمال لـ “البلاد” إن الراحلة فقيدة غالية للجميع، تمثل نموذجا للمرأة البحرينية الخيرة، الباذلة، القادرة على العطاء، وتعزيز العلاقات الإنسانية بين جميع سيدات المجتمع البحريني؛ استكمالا لمسيرة عائلة كانو العريقة، المستمرين بالعطاء وبذل الخير للجميع.

وأضاف كمال “للمرحومة بصمات إنسانية راقية بالمجتمع، تتواصل مع الأسر، ومع سيدات المجتمع، ودائما ما نادت بعمل الخير للجميع، فبالتالي هي مثال يحتذى له بالخير والدعوة، مع تلمسها الشخصي مشاكل الأسر الفقيرة والمحتاجة، وكثيرًا ما حدثتني شقيقاتي عنها رحمة الله، خصوصا بشهر رمضان والأعياد، وعادة ما تكون مساعداتها للأسر المتعففة مباشرة”.

وأردف “أسال الله لها الرحمة والمغفرة، وخالص التعازي لجميع أسرة كانو الكرام، فردًا فردًا”.

ثقافة الخير

إلى ذلك، عبر رجل الأعمال إبراهيم زينل عن خالص تعازيه لعائلة كانو بالفقيدة سارة بنت علي كانو، وقال “محاسن عائلة كانو، ومشاركاتهم في الأعمال الخيرية والإنسانية، لا يمكن إنكارها بالمجتمع البحريني، وفي نواحي الحياة كافة، وهو أمر يتلمسه ويعرفه الجميع”.

وأضاف “المرحومة هي أرملة الفقيد الكبير عبدالعزيز كانو، الذي كان له تأثير كبير في غرس ثقافة الخير والعطاء، والسعي له، والتشجيع عليه”.

والدة الجميع

بدوره، أكد رئيس شركة البتروكيماويات عبدالرحمن جواهري أن الجميع في حالة حزن كبير لوفاة الفقيدة الكبيرة سارة كانو، والتي كانت والدة الجميع، بأخلاقها، وكرمها، وعطائها اللامتناهي، وأيضًا بتشجيعها الآخرين على السير بخطى هذا النهج الكريم.

وتابع “هذا الحضور الكبير بالمقبرة، يؤكد محبة البحرينيين لهذه العائلة، والتي لها بصمات خاصة منذ أجدادهم رحمهم الله، ونسأل المولى عز وجل أن يرحمها بواسع رحمته”.