+A
A-

العاهل : فتح آفاق جديدة مع الدول الصديقة لمزيد من التعاون

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير أمس السفراء الجدد لمملكة البحرين المعينين لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة وهم: سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان جمعة الكعبي، سفير مملكة البحرين لدى المملكة الأردنية الهاشمية أحمد الرويعي، سفير مملكة البحرين لدى مملكة تايلند أحمد الهاجري، سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية فؤاد البحارنة، وسفير مملكة البحرين لدى جمهورية الهند عبدالرحمن القعود، إذ أدى السفراء القسم القانوني أمام جلالة الملك؛ بمناسبة صدور المرسوم الملكي بتعيينهم سفراء فوق العادة مفوضين.

كما استقبل العاهل كلا من: سفير مملكة البحرين لدى جمهورية المانيا الاتحادية عبدالله عبدالله، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية اندونيسيا  محمد شيخو، سفير مملكة البحرين لدى اليابان أحمد الدوسري، وسفير مملكة البحرين لدى الجمهورية التونسية إبراهيم أحمد؛ وذلك للسلام بمناسبة تعيينهم.

وهنأ صاحب الجلالة الملك السفراء بمناسبة تعيينهم في مناصبهم، معربًا عن خالص تمنياته لهم بالتوفيق والسداد في أداء مهامهم الدبلوماسية الجديدة وتحمل هذه المسؤولية الوطنية. وكلفهم جلالته بنقل تحياته إلى أصحاب الجلالة ورؤساء الدول المعينين لديها.

وأبدى جلالته توجيهاته السديدة للسفراء لتعزيز علاقات مملكة البحرين مع هذه الدول الشقيقة والصديقة تأكيدًا لنهج المملكة في تطوير علاقاتها وتنميتها مع هذه الدول والقائمة على الاحترام المتبادل والتفاهم والتنسيق والتعاون المشترك خدمة للمصالح المشتركة.

كما وجههم جلالته إلى الاهتمام بمصالح أبناء المملكة في هذه الدول ورعايتهم والعمل على تلبية احتياجاتهم.

وأكد جلالة الملك أهمية الدور الذي يضطلع به سفراء البحرين في دعم مجالات التعاون المشترك مع مختلف البلدان وفتح آفاق جديدة لمزيد من هذا التعاون المثمر والبناء بما يخدم العلاقات الطيبة التي تربط مملكة البحرين بهذه الدول وتعزيزًا لدور مملكة البحرين ومكانتها في محيطها الإقليمي والعربي والدولي.

ورفع السفراء عظيم شكرهم وخالص امتنانهم وتقديرهم إلى المقام السامي لصاحب الجلالة الملك، معربين عن بالغ اعتزازهم بهذه الثقة الملكية السامية، مؤكدين أن توجيهات جلالته الكريمة ستشكل حافزًا لهم لبذل المزيد من الجهود والعمل على تعزيز أواصر التعاون وروابط الصداقة مع هذه الدول، متطلعين إلى أن يوفقهم الله سبحانه وتعالى في أداء مهامهم.