+A
A-

توزيع جوائز الجولدن جلوب.. أهم حفلات هوليوود

احتضنت قاعة «بيفرلي هيلتون» بحي بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا فعاليات حفل جوائز، جولدن جلوب، ويعتبر هذا الحفل من أهم حفلات هوليوود التي ترسم ملامح موسم الجوائز وتحمل توقعات لترشيحات الأوسكار ونتائجها.

واختارت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية سيث مايرز، لتكون هذه المرة الأولى التي يشارك فيها مذيع برنامج Late Night في جولدن جلوب، وضمت قائمة المشاركين في الحفل عددا كبيرا من النجوم منهم أنجلينا جولي وجينيفر أنستون وهالي بيري وسيث روجن وجال جادوت، بالإضافة إلى هيو جرانت وريكي مارتن وماندي مور وإيما واتسون وشارون ستون.

بدأ حفل توزيع جوائز “جولدن جلوب” بتكريم النجمة العالمية نيكول كيدمان عن مسلسل Big Little Lies، ونافستها على الجائزة ريس ويذرسبون وجيسيكا لانج وسوزان ساراندون وجيسيكا بيل. وقالت الممثلة البالغة من العمر 50 عامًا، إن دورها في المسلسل يعبر تمامًا عما يحدث في هوليوود الآن، لأن الشخصية تتعرض للاستغلال الجنسي، وحرص نجوم هوليوود على التعبير عن تضامنهم مع ضحايا التحرش الجنسي بالملابس السوداء وشارات “انتهى الوقت”.

حصد فيلم “ثرى بيلبوردز أوت سايد إيبينج ميزوري” جائزة أفضل سيناريو سينمائي، وحصلت لورا ديرن على جائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل قصير أو فيلم تليفزيوني. وفيما يخص فئة أفضل فيلم رسوم متحركة، نال الجائزة فيلم Coco بعد منافسة شرسة وحصلت الممثلة أليسون جاني على جائزة أفضل ممثلة مساعدة في فيلم سينمائي عن دورها في I, Tonya،  وفي فئة أفضل نص سينمائي، نال فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri الجائزة وتسلمها الكاتب والمخرج مارتن ماكدونا.

يشار إلى أن مسلسل Big Little Lies تصدر ترشيحات هذا العام في التليفزيون، بواقع 6 جوائز، فيما جاء في المرتبة الثانية مسلسل Feud: Bette and Joan الذي نال 4 ترشيحات.

على صعيد السينما، سيطر فيلم The Shape of Water للمخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو على القائمة، بعد حصوله على 7 ترشيحات، وجاء بعده فيلمي The Post وThree Billboards Outside Ebbing, Missouri بواقع 6 ترشيحات لكل منهما وحصلت اغنية “this is me” لفيلم “the greatest showman” للنجم هيوجكمان جائزة افضل اغنية أصلية، وحصد الممثل الأمريكي ستيرلينج ك. براون جائزة أفضل ممثل درامي، عن دوره في مسلسل this is us، وشكر “براون” المنتج دان فوجلمان، الذي منحه “دور رجل أسود لا يستطيع أن يؤديه سوى رجل أسود”. وحصد النجم إيوان مامكجريجور، جائزة أفضل ممثل في مسلسل محدود أو فيلم تليفزيوني بحفل الجوائز، ومنحت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية جائزة سيسيل بي دوميل للإعلامية أوبرا وينفري وهي إحدى فئات جوائز جولدن جلوب الفخرية التي تمنح لأصحاب المساهمات البارزة في صناعة الترفيه أمام الكاميرا وخلفها.