+A
A-

“الأولمبية” تطرح أهداف دورة “ألعاب البحرين للأطفال”

أفصحت اللجنة الأولمبية عن رؤى وأهداف دورة “ألعاب البحرين الأولى للأطفال” المؤمل إقامتها في مطلع شهر أبريل المقبل كبادرة لغرس قيم ومفاهيم الميثاق الأولمبي، وتعزيز مفهوم “الرياضة منهج حياة” للأجيال القادمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع التمهيدي الموسع الذي عقد صباح أمس بقاعة المؤتمرات باستاد البحرين الوطني بحضور الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، والمدير التنفيذي للشؤون الرياضية باللجنة الأولمبية عبدالجليل أسد، ومدير دائرة المشاريع باللجنة الأولمبية البحرينية الوناس مادن، وعدد من مديري دوائر اللجنة الأولمبية، إضافة إلى ممثلة وزارة التربية والتعليم هميان الرويعي، وممثلة وزارة التنمية والشؤون الاجتماعيية أمل البوفلاسة، وجمع كبير من مندوبي ومندوبات رياض الأطفال فاق عددهم المئة والخمسين مندوبا و مندوبة.

في بداية الاجتماع، رحب عبدالرحمن عسكر بالحضور، مبديا شكره وتقديره للتجاوب اللافت من جانب رياض الأطفال، كما قدم جزيل الشكر والتقدير لوزارتي التربية والتعليم، والعمل والتنمية الاجتماعية على تعاونهم وشراكتهم الفاعلة في العديد من أنشطة وفعاليات اللجنة الأولمبية، مؤكدا حرص اللجنة الأولمبية على تنفيذ توجيهات رئيسها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فيما يتعلق بنشر القيم والمبادئ الأولمبية في المجتمع البحريني، وترسيخ مفهوم الرياضة كمنهج حياة؛ تطلعا إلى تحقيق الهدف الأسمى، وهو خلق مجتمع حيوي ونشط يساهم في تحقيق التنمية الشاملة للمملكة.

كما قدم شرحا موجزا عن أهداف دورة ألعاب البحرين الأولى للأطفال التي تعتزم اللجنة الأولمبية تنظيمها تمشيا مع إستراتيجيتها الرامية لخدمة المجتمع البحريني من خلال النشاط الرياضي.

وأكد عسكر أهمية الدور الذي يلعبه رياض الأطفال في تأمين نجاح هذه الفعالية التي تعد الأولى من نوعها في البحرين، وأنه على ثقة من أن هذه الرياض سيكون لها حضور مميز، كما هو حضورهم في هذا الاجتماع التمهيدي الذي يدعو إلى التفاؤل بنجاح هذه الألعاب.

بعد ذلك، قدم الوناس مادن عرضا مرئيا موجزا عن تجارب عالمية لألعاب الأطفال ومردوداتها الإيجابية، كما أفصح عن نوع الألعاب المقترحة لهذا المهرجان.

بعدها، تم فتح باب النقاش والاستفسار، حيث طرحت بعض المقترحات والملاحظات والآراء الشخصية التي تم اخذها في الاعتبار قبل أن يختتم  عبدالرحمن عسكر الاجتماع بكلمة شكر لكل من حرص على تلبية الدعوة، متمنيا للجميع التوفيق.