+A
A-

المنتخب مفتوح للاعبي الخبرة ...والقائمة الحالية الأكثر جاهزية لخليجي 23

أكد مساعد مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الكابتن خالد تاج أن الباب مفتوح أمام جميع اللاعبين المحليين بمن فيهم لاعبو الخبرة للانضمام إلى المنتخب مجددا، مؤكداً في الوقت ذاته بأن الاعتماد الأكبر سيكون على الجيل الجديد مع ضخ دماء جديدة أخرى في صفوف “الأحمر”.

وأضاف تاج لـ “البلاد سبورت” بأن المنتخب قدم نفسه بصورة جيدة خلال بطولة كأس الخليج العربي الثالثة والعشرين لكرة القدم التي اختتمت مؤخرا بدولة الكويت الشقيقة، رغم الخروج من الدور نصف النهائي، حيث أظهر اللاعبون مستوى جيدا، وكسبنا جيلا جديدا من اللاعبين الذين سيتم الاعتماد على معظمهم خلال نهائيات كأس آسيا التي ستقام بالإمارات العام 2019.

ولدى سؤالنا للمدرب خالد تاج عن إمكان إعادة ضم كل من لاعبي الخبرة الحارس سيد محمد جعفر، وعبدالوهاب المالود، وإسماعيل عبداللطيف، أجاب “الباب مفتوح أمام جميع اللاعبين بمن فيهم لاعبو الخبرة الثلاثة لإعادة ضمهم إلى المنتخب، فالاختيار سيقع على الأفضل، وأنا مع المدرب التشيكي سكوب سنتابع منافسات الدوري لاختيار العناصر القادرة على تمثيل المنتخب في الفترة المقبلة، ومن المفترض أن يكون هناك تغيير في القائمة لنخلق منافسة بين اللاعبين لحجز مكان لهم في تشكيلة المنتخب..”.

وأضاف “لقد تفاجأنا بإقامة خليجي 23 والفترة الفاصلة بين آخر مباراة لعبناها أمام سنغافورة والبطولة كانت ليست بالطويلة وعلى ضوء ذلك قرر الجهاز الفني المشاركة بالقائمة ذاتها التي خضنا بها آخر مباراة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا؛ لأنهم الأجهز للمشاركة في البطولة الخليجية..”.

واعترف تاج بوجود نقص في خط الهجوم، ودافع عن المهاجم مهدي عبدالجبار وعلل سبب إصرار المدرب على اختياره ضمن التشكيلة الأساسية منذ البداية لتألقه في التصفيات الآسيوية وتسجيله 6 أهداف؛ ونظرا لانسجامه مع اللاعبين، خصوصا أنه أحرز هدفين في آخر مباراة أمام سنغافورة بالتصفيات.

وأضاف “لم يأت اختيار عبدالجبار من فراغ، فهو كان الأبرز من بين المهاجمين، وكنا نراهن عليه لولادة نجم جديد في البطولة الخليجية، ولكن نقص الخبرة، إضافة إلى أجواء كأس الخليج الخاصة أثرت على أدائه، ولا يمكن الحكم على مستواه خلال خليجي 23؛ لأنها ليست مقياسا، فأجواؤها تأثر على أكبر اللاعبين والدليل لاعب منتخب الإمارات عمر عبدالرحمن (عموري) الذي أضاع ركلتي جزاء وعدم بروزه بالشكل المتوقع رغم أنه من افضل النجوم على مستوى الكرة الخليجية وليس الإمارات فحسب”، مطالباً الجماهير البحرينية بالصبر على عبدالجبار، مشيرا في الوقت نفسه إلى أهمية تعزيز خط الهجوم.

وذكر تاج بأن المنتخب حاليا لديه آخر مباراة في التصفيات الآسيوية أمام تركمانستان بشهر مارس المقبل، وبعدها سيتم وضع برنامج إعداد متكامل لما تبقى من العام الجاري 2018 والعام المقبل 2019.