+A
A-

I’ Tonya أول امرأة أميركية تنجح في سباق التزلج على الجليد

عرض مؤخرا في مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن برنامج سينما العالم مجموعة أفلام لمخرجين عالميين ومشهورين، و قدم فيه المخرج الأسترالي كريغ جيليسبي، قصة تونيا هاردينغ، وذلك في فيلم “أنا، تونيا” الفيلم يركز على تونيا الصغيرة التي تتعرف إلى الجليد للمرة الأولى في سن الرابعة عندما تصطحبها والدتها التي تدخن باستمرار إلى حلبة جليد، فيتحول إلى محور حياتها خلال السنوات العشرين التالية. يصبح موهبتها الوحيدة وهمها الوحيد ووسيلتها الوحيدة للخروج من حياتها البائسة.

وهي في مرحلة تحقيق البطولات والإنجازات الرياضية، ثم تبدل الحال بعد ما اتفق زوجها السابق مع بلطجي لكسر رجل منافستها نانسي كريجان، حتى تجبر على الانسحاب من بطولة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1994، وينتهي الأمر بإيقاف تونيا مدى الحياة وتجريدها من لقبها.

وتجسد مارجو روبي في الفيلم دور اللاعبة تونيا هاردينج، بطلة العالم في سباق التزلج على الجليد خلال فترة التسعينيات، و يركز الفيلم على تونيا، وهي في مرحلة تحقيق البطولات والإنجازات الرياضية، ثم تبدل الحال بعد ما اتفق زوجها السابق مع بلطجي لكسر رجل منافستها نانسي كريجان، حتى تجبر على الانسحاب من بطولة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1994. وينتهي الأمر بإيقاف تونيا مدى الحياة وتجريدها من لقبها.

عملت تونيا، التي صعدت من العدم، بكد وتعب أكثر من أي شخص آخر لتصل إلى القمة، مواجهةً حياة غير مستقرة في المنزل، والفقر، وإساءات والدتها وصديقها. وهكذا أصبحت أول امرأة أميركية تنجح في الالتفاف ثلاث مرات في مباراة.

بطلة العمل الأسترالية مارجو روبي استطاعت بقوة تجسيد السيرة الذاتية للاعبة بعد نجاحها في تقديم شخصية “هارلي كوين” في فيلم Suicide Squad، العام الماضي.