+A
A-

المنامة يلاقي الاتحاد... والنجمة أمام الشباب

تعود عجلة دوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى إلى الدوران مجددًا اليوم (الأربعاء)، وذلك بإقامة لقاءين عند 6 مساء، ضمن افتتاح القسم الثاني من المسابقة.

يلعب المنامة مع الاتحاد على استاد النادي الأهلي، فيما يلعب النجمة مع الشباب على استاد مدينة خليفة الرياضية.

وتستكمل مباريات الجولة غدًا، وذلك بإقامة 3 لقاءات، يلتقي فيها المحرق مع الرفاع الشرقي، الرفاع مع الأهلي، والحد مع المالكية.

ويشير ترتيب الدوري بعد نهاية مرحلة الذهاب إلى صدارة المحرق برصيد 25 نقطة، ثم النجمة وصيفًا برصيد 20 نقطة، المالكية 17، الشباب 14، المنامة 11، الرفاع 10، الرفاع الشرقي 9، الحد 7، ثم الاتحاد والأهلي بـ 5 نقاط لكل واحد منهما.

المنامة والاتحاد

على عادة مباريات القسم الثاني الذي تسعى فيه الفرق دائمًا إلى الصراع بقوة من أجل حصد النقاط، فإن لقاء المنامة والاتحاد سيكون عنوانًا لذلك، خصوصًا مع الحاجة الماسة للظفر بنقاط الفوز.

يدخل الفريقان بقيادة وطنية متمثلة في محمد الشملان مع المنامة وإسماعيل كرامي مع الاتحاد.

المنامة يريد مسح الصورة الضعيفة التي بدأ بها القسم الأول، خصوصًا وأنه حامل للقب كأس الملك في الموسم الماضي ويسعى لمواصلة نتائجه الإيجابية هذا الموسم.

أما الاتحاد الصاعد هذا الموسم، فيهدف لتحقيق فوز يبعده قليلاً عن ذيل الترتيب وشبح العودة مرة ثانية لدوري “الظل”.

يعول المنامة على مجموعة محلية مميزة يتقدمها الحارس الدولي أشرف وحيد، علاوة على تواجد سيد محمد عدنان، هشام منصور، علي حبيب، سعد العامر، محمود عبدالرحمن “رينغو” وسيد حسين هاشم.

أما الاتحاد فيعتمد على تواجد المهاجم والهداف مهدي عبدالجبار في المقام الأول، بالإضافة إلى الحارس سيد محسن علي العائد من الإصابة، وتواجد محمد عبدالوهاب وأحمد ميرزا وأحمد عابد.

لقاء من المتوقع منه الكثير، خاصة مع التنافس من أجل الفوز، علمًا أن لقاء الذهاب انتهى مناميًّا (3-0).

النجمة والشباب

وفي اللقاء الآخر، فإن النجمة يسعى لمواصلة مشواره الناجح هذا الموسم والاقتراب أكثر وتضييق الخناق على متصدر الترتيب فريق المحرق.

لكن مهمة النجماويين لن تكون سهلة أمام فريق الشباب المتطور، والذي يقدم مستويات جيدة حتى الآن.

يشرف على النجمة المدرب الوطني علي عاشور، والشباب المدرب السوري هيثم جطل.

يعتمد عاشور على مجموعة محلية ممتازة كالحارس سيد شبر علوي، سيد مهدي باقر، أحمد عبدالله، إبراهيم أحمد حبيب، علي مدن ومحمد سهوان، بالإضافة إلى المحترفين: الهداف أوتشي ومحمد فارس وسيلفا، علاوة على تواجد الشاب الوافد الجديد عبدالعزيز خالد المعار من نادي قلالي.

أما الشباب فيعتمد على أسماء شابة مميزة أيضًا كسيد مجتبى المحافظة، أيمن عبدالأمير، سيد أحمد جعفر “كريمي”، حسن مدن، علي حسن سعيد، بالإضافة إلى محترف وحيد وهو المدافع عزيز.

المواجهة لن تكون سهلة على الطرفين، خاصة وأنهما التقيا في 3 مناسبات سابقة هذا الموسم وكانت اثنتان منها في مسابقة كأس جلالة الملك، علما أن لقاء الذهاب في الدوري انتهى للنجمة (1-0).

ويتوقع أن يكون التكافؤ سمة المباراة؛ بناءً على ما قدمه الطرفان خلال القسم الأول وما أفرزته المباريات السابقة بين الجانبين.