+A
A-

ناصر بن حمد : الإثارة ستكون حاضرة والبطولة مكسب للملاك والصقارين

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تنطلق اليوم منافسات الأسبوع الثاني من بطولة ناصر بن حمد للصقور والصيد على كؤوس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة، وكأس الخليجيين وسيف النخبة على كؤوس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وستقام اليوم منافسات الأسبوع الثاني على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، حيث ستقام المسابقات اليوم والجمعة والسبت 11 و12 و13 يناير الجاري.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الأسبوع الثاني سيكون أكثر إثارة في ظل جاهزية الملاك للتنافس على المراكز الأول وامتلاكهم مستويات عالية وصقور وشواهين مميزة، مبيناً أن الأسبوع الأول كان قوياً ومثيراً، وشهد تنافسا قويا بين الملاك والصقارين المشاركين.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة الصقور والصيد لها مكانتها بعد أن شهدت النسخة السابقة نجاحا كبيرا بفضل التعاون اللامحدود بين الملاك والصقارين مع اللجنة المنظمة، مبيناً أن هذه البطولة تأتي ضمن توجيهات عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة باستمرار البطولات التراثية التي لها باع طويل، ويكسب من خلالها الملاك والصقارين خبرة كبيرة والجميع حريص على المشاركة فيها.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أنه قد وجه اللجنة المنظمة العليا برئاسة خليفة عبدالله القعود للاستعداد الأمثل لانطلاق الأسبوع الثاني الذي سيقام على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، مبيناً سموه أن اللجنة المنظمة ستكون مستعدة لإخراج الأسبوع الثاني بأفضل صورة تنظيمية، مشيراً سموه إلى أن الاثارة ستكون حاضرة طوال الأسابيع المقبلة.

وتوقع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن تكون الأيام الثلاثة التي ستشهد المنافسات الخميس والجمعة والسبت مثيرة للغاية في ظل المشاركة الواسعة من الملاك والصقارين، مبيناً سموه إلى أن الأشواط التأهيلية الأول والثاني شهدت منافسة قوية بين الملاك والصقارين وتأهل 40 صقارا للمنافسة على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة.

وتمنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل التوفيق والنجاح للملاك والصقارين المشاركين كافة في الأسبوع الثاني، موجها اللجنة المنظمة العليا بتقديم كامل الدعم للمشاركين.

مسابقات مثيرة

ستشهد منافسات اليوم إقامة منافسات شوط الملاك (الحرار والشواهين)، ويوم الجمعة ستقام شوط الملاك لجيرات الخلط وجيرات الشواهين، ومنافسات الحرار ومنافسات جيرات الخلط، ويوم السبت منافسات الشواهين ومنافسات جيرات الشواهين.

وكان الأسبوع الأول أقيم على كأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة، وشهد مشاركة واسعة من الملاك والصقارين.

وستقام في الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة 11 ونصف ظهرا التحضير لمنافسات شوط الملاك (الحرار والشواهين) على أن تنطلق المنافسات رسميا عند الساعة 12 ظهراً، وعند الساعة 12 ونصف ظهرا أيضاً ستقام منافسات شوط الملاك (جيرات الخلط وجيرات الشواهين).

ومن المتوقع أن تشهد منافسات اليوم مستويات رفيعة خصوصا بعد أن شهد الأسبوع الأول منافسة قوية على المراكز الأولى في مسابقة الصقور.