+A
A-

3 مباريات في ختام الجولة 10 للدوري... اليوم

تختتم اليوم منافسات الجولة 10 لدوري NBB، وذلك بإقامة 3 لقاءات.

يلعب المحرق مع الرفاع الشرقي عند 5.45 مساء على استاد النادي الأهلي، وفي ذات التوقيت يلعب الرفاع مع الأهلي على استاد مدينة خليفة الرياضية، ويلتقي المالكية مع الحد عند 8.15 مساء على استاد مدينة خليفة الرياضية أيضا.

من لقاء الحد والمالكية في القسم الأول

وبالعودة إلى المواجهة الأولى، فإن لقاء المتصدر المحرق (25 نقطة) مع الرفاع الشرقي ( 9 نقاط) يبرز كثيرا؛ كونه مهم على مستوى الترتيب سواء في المقدمة للمحرق الذي ينوي الحفاظ على موقعه في الصدارة وبفارق 5 نقاط أمام أقرب المنافسين النجمة، أو بالنسبة للرفاع الشرقي الراغب في التقدم إلى الأمام على سلم الترتيب.

يقود الطرفين مدربان وطنيان: سلمان شريدة في المحرق وعيسى السعدون في الرفاع الشرقي.

يعول شريدة على مجموعة محلية مميزة يتقدمها الحارس سيد محمد جعفر، واللاعبين:وليد الحيام، محمد البناء، عبدالوهاب علي، إسماعيل عبداللطيف وعيسى موسى، والمحترفين:زياد الزيادي وزياد الدربالي ومحمد صولة.

أما السعدون فيعتمد على تواجد الحارس إبراهيم لطف الله، واللاعبين:عبدالله الهزاع، عبدالله مبارك، سامي الحسيني، ليث هاشم، فيصل بودهوم، جاسم خليف وعلي العنزي، والمحترفين كأوروك وجواو.

وفي اللقاء الثاني، يسعى الرفاع (10 نقاط) لاستعادة مستواه المعهود حينما يلاقي الأهلي (5 نقاط) الراغب في تعويض ما فقده من نقاط كثيرة خلال النصف الأول من الموسم.

يدخل الرفاع بقيادة وطنية ممثلة في المدرب عدنان إبراهيم، فيما يقود الأهلي المدرب التونسي يوسف المناعي.

يعول إبراهيم على تواجد مجموعة محلية مميزة أمثال الحارس عبدالله الكعبي، واللاعبين:كميل الأسود، حمد شمسان، عمر دعيج، محمد مرهون، بالإضافة إلى التونسي أسامة بوغانمي.

أما الأهلي فيعتمد على تواجد الحارس محمود العجيمي، واللاعبين كجاسم الشيخ، علي العصفور، مهدي حميدان، محمد أحمد، ضياء سلمان، والمحترف الوافد الجديد دوريس سالمو.

لقاء بلا شك سيكون قويا بين الطرفين، ومغايرا لما جاء عليه القسم الأول، والذي فاز فيه الرفاع بثلاثة أهداف دون رد، خاصة مع رغبة الرفاع في تعويض نتائجه السلبية خلال القسم الأول، وسعي الأهلي للهروب من شبح الهبوط.

وفي اللقاء الثالث، يدخل حامل اللقب فريق المالكية (17 نقطة) أمام الحد (7 نقاط) الساعي للظهور بشكل مغاير في النصف الثاني من الموسم.

ويتميز الطرفان بوجود مجموعة محلية جيدة، إذ يتواجد في المالكية الحارس عبدالكريم فردان واللاعبين كسيد رضا عيسى، سيد هاشم عيسى، عيسى البري وعمار حسن، كما يتواجد في الحد الحارس عباس أحمد، واللاعبين كعيسى مصبح، أحمد بوغمار، عيسى غالب وعبدالوهاب المالود.