+A
A-

“بتلكو” تربط نظم المعلومات بالمستشفيات تزامنا مع “الضمان الصحي”

قال رئيس مجلس إدارة شركة “بتلكو” الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة إن المستقبل في قطاع الاتصالات يتجه  نحو تنويع مصادر الدخل خارج نطاق الاتصالات التقليدية، ومن هذا بدأت بتلكو في اتخاذ مبادرات في هذا السياق التي من بينها إطلاق المحفظة الإلكترونية. وأبلغ الشيخ محمد الصحافيين أمس الأول في معرض رده على استفساراتهم بشأن مستقبل الشركة في ظل تزايد حدة المنافسة ومحدودية السوق المحلية والمتغيرات الأخيرة، أن خدمات الاتصالات التقليدية مثل خدمات الصوت وغيرها لم تعد تلك الخدمات التي تدر الإيرادات الجيدة لشركات الاتصالات في ظل التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم، وأن المستقبل يكمن في تنويع مصادر الدخل.

وكان رئيس مجلس إدارة بتلكو يتحدث على هامش إطلاق الشركة للمحفظة الإلكترونية Bwallet ، والتي دشنتها الشركة بالتعاون مع القطاع المالي.

وأشار الشيخ محمد أنه من بين المجالات التي ستدخل فيها “بتلكو” ضمن جهود تنويع مصادر الدخل، هي خدمة القطاع الصحي في البحرين من خلال ربط الملفات والنظم الطبية بين مختلف المراكز الصحية والمستشفيات العاملة في البلاد، والتي ستكون ضرورة ملحة بعد البدء بتطبيق مشروع الضمان، والذي ستتحول بموجبه الحكومة إلى منظم، في حين تعمل المراكز والمستشفيات كمقدمي خدمة. وأكد أن فريق من “بتلكو” يعمل مع المجلس الأعلى للصحة؛ من أجل التباحث في كيفية مساعدة الشركة في الربط والاتصالات بين سجلات المستشفيات والمراكز الصحية ببعضها، مما يتيح للمرضى اختيار أي مستشفى يختارونه ضمن منظومة المشروع الوطني للضمان الصحي. وبيَّن الشيخ أن الإستراتيجية التي يؤمن بها هي  تكوين إيرادات مستدامة، وأن يتم تركيز الاستثمارات في البحرين.

وأكد الشيخ محمد أن شركة “بتلكو” ستحافظ على كونها شركة واحدة، في حين ستكون هناك أعمال مخصصة للتجزئة وأخرى مخصصة، مشيرا إلى أن “شبكة الألياف البصرية وصلت إلى مستويات متقدمة جداً”.

وبخصوص التنظيم الجديد لأبراج  الاتصالات، رأى الشيخ محمد أن الوضع السابق لأبراج الاتصالات كان خاطئا، وأنه من الضروري أن يتم رفع نسبة المشاركة بين شركات الاتصالات، وهذا ما حدث الآن بوجود قرار رسمي.