+A
A-

مد جسور التعاون بين الجامعات الوطنية ونظيراتها العريقة

- دور بارز للتعليم في بناء الأمم والارتقاء بالشعوب ووضعها على طريق النماء

لدى استقبال سموه وفدا من جامعة نورث ايسترن، رحب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمد جسور التعاون الأكاديمي بين الجامعات الوطنية والجامعات العريقة للارتقاء بمخرجات التعليم ودعم المسيرة التعليمية.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية امس نائب رئيس جامعة نورث ايسترن الأميركية روبرت داتيريخ، وعميد كلية الإدارة بالجامعة راج ايكامبادي بمناسبة زيارتهما لمملكة البحرين.

وخلال اللقاء، نوه سموه بأهمية توسيع مجالات التبادل الثقافي من خلال التعاون بين الجامعات في مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية عبر تبادل زيارات الوفود الأكاديمية والطلابية والاستفادة من التطور العلمي والتكنلوجي العالمي في دعم المجال التنموي.

وقال سموه “إن مؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين تلعب دورا مهما في رفد المسيرة التعليمية وإن تعاونها مع الجامعات العالمية سيسهم في جعل جامعاتنا مواكبة دائما للتطور التعليمي والأكاديمي والتكنولوجي”.

ونوه سموه إلى أن القطاع التعليمي في مملكة البحرين بمختلف مراحله يحظى باهتمام كبير إيمانا من المملكة بأهمية وأثر التعليم في بناء حضارة الأمم والارتقاء بالشعوب ووضعها على طريق النماء والتقدم.

من جانبه، أعرب نائب رئيس جامعة “نورث ايسترن” الأميركية عن خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على دعم سموه لكل ما يعزز من علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، منوها بما يشهده القطاع التعليمي في المملكة من تقدم يضاهي أرقى المستويات العالمية.