+A
A-

عقدي لا يعني شيئا

أدلى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بتصريحات مفاجئة بعد التعادل بهدفين مع نومانسيا بملعب سانتياجو برنابيو.

وأكد زيدان أنه رحل “راضيا إلى المنزل”، وأن هناك “أجواء طيبة”، مشيدا بالأداء الذي قدمه الفريق الثاني للريال أثناء المباراة.

وقال زيدان “قدمنا مباراة جيدة”، وذلك بعد التعادل مع فريق يلعب في دوري الدرجة الثانية الإسباني.

وأبرز “الأمر ليس بالسهل بالنسبة لمن يلعبون أقل، وفقدنا بعض قوانا في النهاية، وإذا تراجع أداؤك البدني قليلا فمن الوارد أن يجري ما حدث، سعيد بأداء جميع اللاعبين الذين يحظون بدقائق قليلة، ومبتهج بالتأهل، كان لقاء الذهاب مهما”.

وعن مباراة الذهاب التي فاز بها الميرنجي 3-0 ، أوضح زيدان “كان لقاء مهما، الأمر صعب على اللاعبين الذين يظهرون بشكل أقل، لذا فإنني أعود مسرورا بما فعلوه، السلبي هو الهدف الذي تلقيناه قبل انتهاء الشوط الأول، غير ذلك قدمنا مباراة كرة قدم جيدة”.

وأضاف “يراودني شعور طيب، أنا سعيد بأداء فريقي والتأهل لأننا بلغنا ربع النهائي”.

وسعى زيدان لبث رسالة تفاؤل رغم النتيجة السيئة، مبرزا “نستعيد زمام الأمور وسنفعل ذلك بهدوء، دون مشكلة أخرى، أعلم كل ما تفكر فيه الصحافة”.

ورغم أن عقده يسري حتى 2020 ، جدد زيدان نيته التفكير مرة أخرى دائما في نهاية الموسم، وقال “حدث الأمر نفسه العام الماضي، أسير دوما مباراة بمباراة وعاما بعد عام، لا أذهب أبعد من ذلك، أستمتع بما أفعله، يوما بيوم، لكنني لا أنظر لنفسي كمدرب لريال مدريد خلال عامين، رغم أن هناك عقدا لكنه لا يعني شيئا”.

من جهته،قال جناح ريال مدريد، لوكاس فاسكيز، إن فريقه تهاوى بشكل مفاجئ وعانى من مشكلات ينبغي العمل على حلها بسرعة.

وصرح فاسكيز عقب المباراة التي احتضنها ملعب سانتياجو برنابيو “كنا نستهدف تخطي هذا الدور الإقصائي.. لم نتمكن من تحقيق الفوز”.

وتابع “لا يمكن أن نكون سعداء.. لكن أعتقد أننا سنحقق أشياء كبيرة إذا واصلنا العمل معا”.

وحول الوضع الصعب للريال، قال اللاعب الدولي “تحدث حاليا أشياء صعبة التفسير.. نعلم أنه ينبغي أن يجرى تصحيح بعض الأخطاء مثل انخفاض أداء الفريق بهذا الشكل المفاجئ.. نمر بأفضل وأسوأ الأوقات.. ما يهم الآن أن نتجاوز اللحظات السيئة لنصل إلى الجيدة”.

وأضاف “نفكر الآن في المباراة المعقدة أمام فياريال السبت المقبل” في منافسات الليجا.

وعن توقيعه على هدفي الملكي أمام نومانسيا، الحدث الأول له كلاعب في الفريق الأول، قال فاسكيز “نحن دائما مجبرون في الريال على تقديم كل ما لدينا.. نحن في وقت تتغير فيه الأشياء وينبغي التمتع بروح الفريق من أجل المضي قدما إلى الأمام”.

وأضاف “ينبغي أن أكون مستعدا والمدرب قرر ذلك”.

وطالب فاسكيز الجمهور بتقديم الدعم للنادي “ينبغي أن يتمتع المشجعون بالأمل مع النظر أننا حصلنا على خمسة ألقاب خلال الموسم الماضي.. سنقدم كل شيء من أجل إسعادهم والعمل حتى النهاية”.

وحول زيدان، ذكر الجناح الدولي أنه مدرب “جيد للغاية ولديه حماسة كبيرة لتحقيق النجاحات.. يتفانى من أجلنا ونحن كذلك”.