+A
A-

تقوية حضور البحرين في جميع دول العالم

استقبل نائب رئيس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بمكتبه بقصر القضيبية وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.

وقدم الوزير لسموه سفراء مملكة البحرين المعينين لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة، وهم جمعة الكعبي السفير المعين بسلطنة عمان، والسفير المعين بجمهورية ألمانيا الاتحادية عبدالله عبداللطيف، والسفير المعين بجمهورية الهند عبدالرحمن  القعود، والسفير المعين بالمملكة الأردنية الهاشمية أحمد الرويعي، والسفير المعين بجمهورية إندونيسيا محمد شيخو، والسفير المعين باليابان أحمد الدوسري، والسفير المعين بجمهورية تونس إبراهيم محمود، والمعين لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية فؤاد البحارنة، والسفير المعين بمملكة تايلند أحمد الهاجري.

ورحب سموه بالسفراء، معربا عن تهانيه لهم بالثقة الملكية السامية، ومثمنا ما قدموه من خدمة للوطن فيما كانوا يتبوؤنه من مناصب ومهام سابقة وما اكتسبوه خلالها من خبرات وتجارب ستسهم في أداء مهامهم الدبلوماسية وتوطيد العلاقات الثنائية في الدول التي سيمثلون مملكة البحرين لديها وتقوية حضورها فيها.

وأشاد سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بجهود وزير الخارجية في تطوير عمل الوزارة وإعداد الكوادر المؤهلة للعمل الدبلوماسي في داخل الوزارة وبعثاتها في الخارج.

وقال سموه إن مملكة البحرين تتمتع بعلاقات صداقة وتعاون مع كافة الدول الشقيقة والصديقة القائمة على الاحترام المتبادل، وإنها تحرص على تعزيز وتوطيد هذه العلاقات من خلال الاتصالات الثنائية وسفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية لدى هذه الدول مما يؤكد دور هذه السفارات والبعثات، إضافة إلى دورها في رعاية مصالح المملكة ومواطنيها في الخارج، وقد تمنى سموه للسفراء كل التوفيق والنجاح.

وفي ختام اللقاء، أعرب وزير الخارجية والسفراء عن اعتزازهم باستقبال سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة لهم، مقدرين توجيهات سموه لهم، ومشيدين بما أسس له سموه من نهج فيما يخص العمل الدبلوماسي وذلك منذ تأسيس وزارة الخارجية، مؤكدين بذل كل الجهد والعمل لما فيه خير مملكة البحرين ومصالحها ورفعة شأنها في ظل توجيهات وتعليمات قيادتها.