+A
A-

استمرار المبادرات الهادفة لتحقيق سلامة المواطنين

زار محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة مركز خدمات المخيمين ومتابعة شؤون البر، حيث دشن سموه حملة التوعية بالسلامة في البر، والتي تأتي ضمن اهتمام وحرص سموه في تأمين مقومات السلامة والوعي للمخيمين ومرتادي البر ضمن جملة من المبادرات المتعددة والمتنوعة التي روعي في تنفيذها إيصال عناصر السلامة العامة لمختلف الفئات العمرية وبمواضيع تعالج أهم الظواهر والسلوكيات المرصودة، والتي من شأنها الحفاظ على سلامة وأرواح وممتلكات المخيمين.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مركز خدمات المخيمين ومتابعة شؤون البر مدير عام شرطة المحافظة الجنوبية العميد حمد المري، وعدد من الضباط والمسؤولين من الجهات المختصة.

واطلع سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة على ما تم تزويده للمركز كجزء رئيس من فعاليات الحملة من مطويات ولوحات إرشادية وتوعوية تضمنت الوقاية من الحريق والسلامة المرورية وإرشادات السلامة الخاصة بالأسرة.

وجدد سمو المحافظ تأكيده الهدف التي تعمل من أجله المحافظة وتسعى إلى تحقيقه من تخفيف للأعباء، وتوفير راحة المواطنين وضمان استقرارهم انطلاقا من إلغاء التأمين، وصولا لهذه الحملة التي ستمتد لتصل إلى كافة المخيمين ومرتادي البر تحقيقا للحفاظ على سلامتهم وأمنهم.

وشهد محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة جانبا من المبادرة العملية للحملة والمتمثلة في إطلاق دورة تدريبية ميدانية للمخيمين في كيفية التعامل الأمثل مع حالات الحريق، والذي سيواصل تنظيمها مركز خدمات المخيمين ومتابعة شؤون البر للمخيمين بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني، مشيدا سموه بالأهداف النبيلة التي تتضمنها هذه الدورات وأثرها الفاعل في رفع مستوى الوعي الذي سينعكس إيجابيا في الحد من المخاطر الناتجة من حوادث الحريق.

كما قام محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة بزيارة إلى إحدى حلبات تأجير الدراجات النارية الواقعة في البر التقى خلالها العاملين فيها؛ بهدف تفقد إرشادات ومعدات السلامة واستمارات التعهد بين الحلبة والمستأجرين المتضمنة الالتزام باشتراطات السلامة، والتي تندرج ضمن المبادرات التي دشنتها المحافظة الجنوبية خلال الحملة بالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة للمرور.

وأشار سمو محافظ الجنوبية في هذا السياق إلى أن عملية التوعية بالسلامة في البر متواصلة، وتتضمن العديد من المبادرات منها تشكيل فريق عمل من المحافظة؛ للتواصل ومتابعة مختلف الحالات الطارئة في مختلف ارجاء المحافظة وكذلك تزويد المخيمين بالإرشادات والأمور التوعوية بشكل مستمر من جانب مركز خدمات المخيمين، إضافة إلى الزيارات الميدانية للمخيمين ومواقع الخدمات المتنوعة في البر لتأكيد دعائم السلامة العامة للمواطنين ومرتادي البر.

حضر الزيارة من جانب المحافظة مدير إدارة المعلومات والمتابعة صلاح شهاب ومدير البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع بالإنابة محمد الفاو ورئيس قسم التنمية الاستثمارية محمد السيسي ورئيس شؤون المجتمع راشد النعيمي.