+A
A-

توطيد التعاون العسكري المشترك مع الكويت

زار النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بدولة الكويت الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح القيادة العامة لقوة دفاع البحرين، حيث كان القائد العام لقوة دفاع البحرين صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة في مقدمة مستقبليه، وذلك صباح أمس الخميس.

كما كان في الاستقبال وزير شؤون الدفاع الفريق الركن يوسف الجلاهمة ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب النعيمي وقائد الحرس الملكي سمو العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو النقيب الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة.

وخلال اللقاء أشاد صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين بالعلاقات الوطيدة والمتطورة بين البلدين الشقيقين في ظل توجيهات قيادتي البلدين التي تحرص دائماً على تطوير العلاقات وترسيخها من أجل خدمة الأهداف الأخوية المشتركة، وتم خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون والتنسيق العسكري المشترك بما يعزز العلاقات الوطيدة بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة. كما استمع الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح إلى إيجاز وفيلم عن قوة دفاع البحرين ومراحل تشكيل أسلحتها ووحداتها العسكرية المختلفة، ومدى التطور الذي حظيت به في العهد الزاهر لعاهل البلاد القائد الأعلى.

ورافق النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بدولة الكويت خلال الزيارة سفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ عزام بن مبارك الصباح ورئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر ووكيل وزارة الدفاع الكويتية الشيخ أحمد منصور الصباح وعدد من كبار ضباط الجيش الكويتي.