+A
A-

شعار ناصر بن حمد “الذهب فقط” خارطة طريق لمواصلة الإنجازات

أكد الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر أهمية العمل المشترك بين اللجنة الأولمبية البحرينية والاتحادات الرياضية؛ لتحقيق تطلعات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تحقيق الإنجازات المشرفة للوطن تجسيدا للشعار الذي أطلقه سموه (الذهب فقط) خلال العام الجاري 2018.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الأمين العام مع الاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلة اللجنة الأولمبية، بحضور المدير التنفيذي للشؤون الرياضية باللجنة الأولمبية عبدالجليل أسد، وعدد من المديرين في اللجنة.

وأكد عسكر بأن التحدي الذي أطلقه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يضع اللجنة الأولمبية البحرينية والاتحادات الرياضية على وجه الخصوص أمام مسؤولية كبيرة للسعي نحو بلوغ منصات التتويج والمنافسة على المركز الأول وحصد أكبر عدد من الميداليات الذهبية التي تتناسب مع تطلعات ورؤى القيادة الرشيدة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ لتعزيز مكانة البحرين وجعلها في مصاف الدول المتقدمة رياضيا، مشيرا إلى أن شعار سموه “الذهب فقط” يمثل خارطة طريق لمواصلة حصد الإنجازات الرياضية. وأضاف عسكر “إن تصريحات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمنافسة على “الذهب فقط” تضاعف علينا المسؤولية للعمل بكل جد واجتهاد ووضع الخطط والبرامج الكفيلة بالتطوير، وتسخير جميع الطاقات والإمكانات  بما ينعكس إيجابا على مستوى المنتخبات الوطنية، ويحقق لنا أكبر عدد من الميداليات الذهبية ويقودنا إلى مستقبل أكثر إشراقا وتميزا للرياضة البحرينية التي باتت تعيش أفضل أيامها في العهد الزاهر لجلالة الملك الداعم الأول للحركة الرياضية في مملكتنا الغالية”.

وأكد عسكر بأن الاتحادات الرياضية تعتبر شريكا أساسا للجنة الأولمبية في تحقيق أهداف ورؤى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتحقيق المركز الأول وحصد الميداليات الذهبية بمختلف البطولات والدورات الرياضية. ودعا الأمين العام الاتحادات الرياضية إلى تبني شعار “الذهب فقط” في جميع مراسلات الاتحادات ومطبوعاتهم وأطقم الملابس بما لا يخالف قوانين الاتحادات الدولية للترويج لهذا الشعار والعمل على تنفيذه على أرض الواقع وفقا للإمكانات المتاحة للوصول بالرياضة البحرينية إلى أعلى المستويات.

وأشاد عسكر بالجهود التي بذلتها الاتحادات خلال العام الماضي في مواجهة التحديات المالية من خلال التكيف مع خفض الموازنة، معربا عن أمله في أن تتكلل جميع تلك الجهود في توسيع رقعة الإنجازات لتفوق ما تحقق في الأعوام الماضية بمختلف البطولات القادمة خصوصا دورة الألعاب الآسيوية “آسياد جاكرتا 2018” ودورة الألعاب الأولمبية للناشئين التي ستقام بالأرجنتين.