+A
A-

رفض استئناف مُدان بوضع “قنبلة وهمية” في سترة

حكمت محكمة الاستئناف العليا الجنائية السادسة بعدم قبول استئناف شاب (17 عامًا) محكوم بالحبس لمدة 3 سنوات، مُدان بوضع عبوة متفجرة وهمية على الشارع في منطقة سترة واديان؛ وذلك للتقرير به بعد الميعاد القانوني بأكثر من شهرين بالرغم من صدور الحكم بحقه حضوريًا.

وذكرت المحكمة أن الواقعة تتحصل في أن المستأنف عثر ذات يوم على أسطوانة غاز خاصة بالمكيفات بجانب أحد محلات الخياطة، فأخذها واشترى علبة “رش” أصفر اللون، وكذلك أنبوب بلاستيكي أبيض اللون، وشريط لاصق أسود اللون، ومن ثم قام برش الأسطوانة بالصبغ وقطّع الأنبوب، وثبّت الأنبوب وأسلاكًا كهربائية على الأسطوانة بواسطة اللاصق، حتى أضحت جسمًا يشبه العبوات المتفجرة.

وأضافت أنه توجه بالعبوة الوهمية إلى دوار السوق بمنطقة سترة “واديان”، وقام بوضع ذلك المجسّم عليه، والذي أدى لإثارة الرعب والخوف في نفوس الآمنين. وبعد الإبلاغ عن الواقعة توصلت التحريات التي أجراها ملازم أول، إلى ارتكاب المتهم للجريمة.

وثبت من خلال تقرير البحث الجنائي عن نتيجة التدقيق في قاعدة الحمض النووي بأن مصدر الآثار المرفوعة من تلك العينات تعود للمتهم.

وأشارت المحكمة إلى أنه ثبت لديها يقينًا أن المستأنف بتاريخ 11 فبراير 2016، وضع وآخرون مجهولون هيكلاً محاكيًا لأشكال المتفجرات أو المفرقعات أو تحمل على الاعتقاد بأنها كذلك؛ تنفيذًا لغرضٍ إرهابي.