+A
A-

“المدن الذكية” لتشجيع البيئة النظيفة والمستدامة

تم انتخاب أول مجلس إدارة لجمعية البحرين للمدن الذكية من قبل الجمعية العمومية العادية، حيث اُختير محمد العامر رئيساً لمجلس الإدارة وعضوية كلّ من: نائب رئيس مجلس الإدارة عبدالرحمن السندي، وأمين السر حسين نعيمي والأمين المالي نجوى عبدالرحيم، وعضو مجلس الإدارة وليد خلف وعضو مجلس الإدارة دانة الريس وعضو مجلس الإدارة صالح طراده وعضو مجلس الإدارة حسن الشيخ وعضو مجلس الإدارة حسين مكي.

وعقد مجلس الإدارة اجتماعه الأول، وقال رئيس مجلس الإدارة إن الجمعية، تهدف إلى تطوير وبلورة مفاهيم المدن الذكية، ونشر الوعي بأهمية المدن الذكية وضرورتها في البحرين ودول الخليج.

وأضاف العامر أن الجمعية تسعى إلى تشجيع الأجهزة الحكومية والمطوِّرين من القطاع الخاص على إنشاء المدن التي توفر حياة كريمة للمواطنين؛ من خلال تلبية احتياجاتهم من البنية التحتية الأساسية ومن خلال تطبيق الحلول الذكية التي توفر البيئة النظيفة والمستدامة. وفي سبيل تحقيق رؤية وأهداف الجمعية، فسوف يتم استثمار علاقات التعاون مع الجهات الدولية المعنية بالمدن الذكية والاستفادة من الخبرات والمعلومات المتوفرة لديها.

وتم في اجتماع مجلس الإدارة مناقشة واستعراض رؤية الجمعية وأهدافها، ومن ثم تحديد المسؤوليات والمهام المختلفة بما فيها رسم خطة العمل لهذا العام.

وفي ختام الاجتماع، قدم مجلس الإدارة الشكر لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تسهيل عملية الترخيص للجمعية، آملاً أن يكون العمل التطوعي والريادي في جمعية البحرين للمدن الذكية مثالاً يُحتذى به في المملكة، مما ينعكس إيجابياً على تعزيز مفهوم المدن الذكية.