+A
A-

يصعب اشتراط مسعف في البرك الخاصة

يستعرض مجلس بلدي المحرق في جلسته غدا الاحد رد وزارة الداخلية بشأن اقتراح إلزام أصحاب البرك العامة والخاصة بتوفير المعدات والأدوات اللازمة للإسعافات الأولية مع وجود مسعف مختص.

واوصت وزارة الداخلية أن تتضمن الاشتراطات الصحية الخاصة ببرك السباحة والتي تختص بها وزارة الصحة وجود مسعف مختص بالإضافة الى تضمين هذا الشرط بالتدابير الخاصة بإدارة الدفاع المدني.

وفيما يتعلق ببرك السباحة الخاصة ذكرت الوزارة انه ونظرا لطبيعة المجتمع البحريني والخصوصية التي يتعين الحفاظ عليها من الناحية العملية، وأوردت في ردها “يصعب تطبيق مثل هذه الشروط على برك السباحة الخاصة التي تقتصر على مالكيها فقط حفاظا على حرمة الحياة الخاصة ومن ثم فلا يوجد سند قانوني يمكن معه فرض شرطي توفير معدات الإسعافات الأولية مع وجود مسعف مختص على برك السباحة الخاصة”.

وأضافت يمكن تطبيق ذات الشروط المتعلقة ببرك السباحة العامة على برك السباحة الخاصة التي يتم استغلالها تجاريا بتأجيرها للغير شريطة ان تكون هذه البرك مقيدة في السجل التجاري بوزارة الصناعة والتجارة كنشاط تجاري حتى يمكن للجهات المعنية كإدارة الدفاع المدني فرض رقابتها على تلك الأماكن.