+A
A-

التسهيلات العقارية تدشن المرحلة الثانية لأحد مشاريعها بالمحرق

أعلنت شركة التسهيلات العقارية خلال مؤتمر صحافي عقد صباح يوم الخميس 11 يناير 2018، بمقر مبنى تسهيلات البحرين في منطقة توبلي، عن تدشين المرحلة الثانية من مشروع “تسهيلات المحرق” والواقع شمال محافظة المحرق بالقرب من جزر أمواج وديار المحرق. وتأتي هذه الخطوة وفقًا للشركة بعد النجاح الكبير الذي حققته المرحلة الأولى للمشروع، وذلك في استمرار للتطويرات التي أنجزتها الشركة منذ أكثر من 6 سنوات وتضمنت 8 محطات لمشاريع عقارية تنوعت بين السكني والاستثماري.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للتسهيلات التجارية د. عادل حبيل أن المرحلة الأولى شهدت إقبالاً لافتًا من قبل الأفراد والمؤسسات والمطورين، وحقق المشروع حجم مبيعات وصل 50 % من القسائم السكنية من أصل 160 قطعة خلال فترة زمنية قصيرة، وتوقع الانتهاء من البيع خلال الثلاث أشهر المقبلة، مشيرًا إلى أن الشركة تطرح مشاريعها العقارية بما يتناسب مع متطلبات الزبائن وأهالي المنطقة.

وفي توضيح للصحافة خلال المؤتمر الصحافي تحدث رئيس العقارات بشركة التسهيلات العقارية جعفر العريبي قائلاً “هذا المشروع يعتبر أضخم عملية استثمارية في تاريخ الشركة حتى الآن حيث بلغ حجم الأراضي 61 ألف متر مربع بكلفة شرائية 10 ملايين دينار مقسمة إلى 106 قسائم سكنية متنوعة الأحجام تبدأ من 300 متر مربع ومخصصة لبناء فيلات وتندرج أسفل تصنيف “سكني أ” أي المتميز والراقي، إذ تم تخصيص أربع محطات كهربائية، وذلك بالتعاون مع هيئة التخطيط العمراني، كما خُصصت مساحة 175 مترًا مربعًا لإنشاء برج اتصالات تقوم بإدارته هيئة تنظيم الاتصالات، كما تم التنسيق مع هيئة الصرف الصحي للانتهاء من جميع الأشغال”.

وأشار العريبي إلى “أن المشروع يمتاز بموقعه الاستراتيجي، حيث إنه يعتبر نقطة البداية للطريق الدائري الثاني في المحرق باتجاه المنامة ويقع على معبر محوري وحيوي وسط شبكة الطرق الرئيسية بمحافظة المحرق، حيث تم الاتفاق مع أربع شركات عقارية مطورة لتنفيذه. ويعتبر هذا المشروع امتدادًا لمشاريع أخرى قائمة تملكها الشركة وتسوقها في مناطق مثل سار ومدينة حمد”.