+A
A-

الاتحاد يواجه الحالة... والنجمة أمام حامل اللقب

يتحدد اليوم أول طرفين متأهلين إلى نصف نهائي كأس جلالة الملك لكرة القدم للموسم الرياضي الجاري 2017-2018.

وتفتتح مباريات إياب ربع النهائي بإقامة لقاءين على استاد مدينة خليفة الرياضية، حيث يلعب الاتحاد مع الحالة عند 5.45 مساء، وعند 8.15 مساء يلعب النجمة مع المنامة.

وتستكمل مباريات هذا المرحلة غدا (الثلثاء) بإقامة لقاءين يجمع الأول الحد مع المحرق، والثاني المالكية مع الرفاع.

وبالعودة للقاءات اليوم، فإنها ستثمر عن أول مواجهة ضمن نصف النهائي، وفي سياق الوصول إلى النهائي الملكي.

حلم كبير

حلم كبير يراود فريقا الاتحاد والحالة بالوصول إلى نصف نهائي كأس الملك، والمنافسة بالتالي على الوصول إلى النهائي.

وكانت مواجهة الطرفين ذهابا قد انتهت بالتعادل (1-1).

يشرف على الطرفين مدربان وطنيان: إسماعيل كرامي في الاتحاد، وعارف العسمي في الحالة.

يعول كرامي على مجموعة شابة يتقدمها الدوليان الحارس سيد محسن علي والمهاجم مهدي عبدالجبار، إضافة إلى تواجد أحمد عابد ومحمد عبدالوهاب وأحمد ميرزا، علاوة على المحترفين: فورتشن ولويس وتوريه، علما بأنه بإمكان مشاركة محترفين اثنين فقط اليوم؛ كون المنافس يلعب في الدرجة الثانية وبقائمته محترفَين فقط.

أما العسمي، فيعتمد على تواجد الحارس عبدالله مشيمع، واللاعبون أمثال جاسم عياش، يوسف زويد، عمار عبدالحسين، حسين حاجي، إضافة إلى المحترفين سامويل وسيليفيو.

طموحات كبيرة للفريقين مع حق مشروع في المنافسة على أبعد حد في “أغلى الكؤوس”، وبالتأكيد فإن نتيجة الذهاب ستزيد من قوة مباراة الإياب اليوم، والتي سيكون التنافس فيها على أشده نحو حصد البطاقة الأولى في المربع الذهبي.

مواجهة مرتقبة

وفي اللقاء الثاني اليوم، فإن المواجهة ستكون مرتقبة بين طرفين يسعيان وبقوة للوصول إلى نصف النهائي، حامل اللقب المنامة، والذي أحرز البطولة للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي يهدف من جديد لكتابة التاريخ، والمنافسة للوصول للمرة الثانية على التوالي.

لكن في المقابل، يصطدم المناميون برغبة كبيرة من جانب النجماويين الذين يقدمون واحدا من أفضل المواسم على مدار السنوات الأخيرة.

ويشرف على تدريب الفريقين مدربان وطنيان: علي عاشور في النجمة، ومحمد الشملان في المنامة. ويسعى عاشور نحو مواصلة عروضه الإيجابية مع فريقه هذا الموسم، إذ يحتل حاليا وصافة الدوري مع تعويله على مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين كالحارس سيد شبر علوي، واللاعبين أمثال سيد مهدي باقر، أحمد عبدالله، محمد سهوان، علي مدن، كميل عبدالله وعبدالعزيز خالد، وتواجد 3 محترفين هم: سيلفا، محمد فارس وأوتشي.

أما الشملان، فيهدف لمصالحة الجماهير المنامية التي رسمت علامة الاستفهام حول أداء الفريق هذا الموسم حتى الآن.

يعتمد الشملان على تواجد أسماء محلية كالحارس الشاب عمار محمد، واللاعبين أمثال سيد محمد عدنان، علي حبيب، علي حرم، هشام منصور، سعد العامر، أحمد موسى، إضافة إلى محترف وحيد هو البرازيلي لويس غوستافو.