+A
A-

راشد بن خليفة يفتتح معرض “على الطريق 2”

افتتح وكيل وزارة الداخلية لشؤون الهجرة والجوازات والإقامة الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة المعرض الفردي “على الطريق 2” للفنان زهير السعيد، مساء أمس بمركز الفنون، وذلك بحضور المدير العام للثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، وعدد من الفنّانين والمهتمين بالشأن الثقافي. ويأتي هذا المعرض، والذي يستمر لغاية 31 يناير الحالي، ضمن فعاليات هيئة البحرين للثقافة والآثار بشعار “المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018”. ويعد “على الطريق 2” استكمالا للمعرض الذي أقامه الفنان لأول مرة العام 2015.

ويواصل هذا المعرض توثيق الذكريات والتجارب الإنسانية للأفراد في البحرين، وإضافة إلى إعادة إحياء ذكريات الماضي التي سجلتها الطرق المختلفة، فإن المعرض يستحضر اللهفة للاحتفاظ بتلك الذكريات في عالم تتسارع فيه التطورات التكنولوجية.

يذكر أن السعيد ينتمي إلى جيل الشباب من الفنانين البحرينيين، ويهدف من خلال أعماله إلى الحث على التفكير واستكشاف العالم الذي يحيط بنا. وعبر معرض “على الطريق 2” يعزز السعيد الممارسة الفنية الفريدة التي يقوم بها من خلال إعطاء المواد التي يستخدمها بعدً آخر لتصبح ذات جودة عالية تشبه إلى حد بعيد اللوحات المتقنة. كما أن الفنان السعيد لم ينتج أعمالً بصرية جامدة في معرضه هذا، بل تشكل أعماله بوابة للاطلاع على الغموض الذي تكتنفه الحياة.

وفِي تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) أشار الفنان السعيد إلى أن “هذا المعرض هو إضافة للحركة التشكيلية في البحرين والمشهد التشكيلي، ويعتبر إنجازا لهذا الفن، وكذلك هو رسالة مفادها أن الفنان البحريني قادر على أن يكون متميزً في أسلوب الطرح، والقدرة على إثبات نفسه على الساحة العالمية”. وأضاف أن “الفنان عندما يمارس الفن فهو يحمل مسؤولية الجيل القادم، وينقل الحركة التشكيلية له لذا فيجب أن تكون هذه المسؤولية مبنية على مبادئ أصيلة ورصينة”، معربا عن شكره وتقديره لرئيسة هيئة البحرين للثقافة والتراث الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، والشيخ راشد بن خليفة آل خليفة لرعايته المعرض، كما أعرب عن شكره وامتنانه لإدارة الثقافة والفنون والتي تعمل على دعم الفنان البحريني وخص بالذكر الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة.