+A
A-

“البيان” تهدي الفوز بجائزة الشيخ زايد العالمية إلى البحرين

أهدت مدرسة بيان البحرين، ممثلة في مجلس إدارتها وهيئتها التنفيذية والتعليمية، فوزها بجائزة الشيخ زايد العالمية المرموقة إلى مملكة البحرين الغالية، قيادة وشعبا وعلى رأسها المقام السامي لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وقرينة جلالة الملك صاحبة السمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

وأكدت المدرسة أن هذا الفوز يمثل تحقيقا عمليا لرؤية القيادة وحكمتها لتأسيس مستقبل مشرق زاخر بالطاقة المستدامة، مستقبل يتم بناؤه بتحفيز طموح شباب الغد.

وعبرت رئيس مجلس إدارة المدرسة الشيخة مي بنت سليمان العتيبي عن أهمية هذه الجائزة رفيعة المستوى لمملكة البحرين بقولها “هذا الإنجاز تكريم وامتداد لرؤية قيادة البحرين وللقيم التي تجسدها مدرسة بيان البحرين من خلال إنشاء قادة ذوي موروثٍ وقيمٍ راسخة”.

وتم تتويج فريق مدرسة بيان البحرين في المركز الأول للجائزة العالمية للمدارس الثانوية في قارة آسيا، وهي إحدى فئات جائزة الشيخ زايد لطاقة المستقبل المرموقة، والتي تعتبر إحدى أهم المسابقات على المستوى العالمي، وذلك في أسبوع أبوظبي للطاقة المستدامة.

وأخذت “بيان البحرين” على عاتقها شرف تمثيل المملكة أمام جمهور من القادة العالميين، خبراء القطاع الصناعي، وصانعي السياسات العالمية في مجال الطاقة المستدامة والتكنولوجيا الخضراء.

يذكر أن القيمة المالية لهذه الجائزة تصل إلى 100 ألف دولار لتغطية ما لا يقل عن 80 % من قيمة المشروع ككل.

وتتوج هذا الإنجاز بعد خوض المدرسة المنافسة بين 1800 مشروع من أنحاء العالم. ويتكون فريق الـ Ecoboosters من 11 طالبا قاموا بتكريس الإجازة الصيفية لتحويل هذا النجاح إلى واقعٍ ملموس. وقدمت الإدارة شكرها لأعضاء الفريق: آية آل خليفة، مريم ناصر، عبدالله الماجد، زينب الدعيسي، جود الشيراوي، زين علي، هيا محمود، علي المنديل، نوره بني حمّاد، زينب خلف، ياسمين يعقوبي، عبدالله الماجد وزين البلوشي.

وعبر فريق الـ Ecoboosters عن الشكر الموصول لقيادة دولة الإمارات؛ لكونهم دومًا في طليعة تطوير الطاقة المستدامة إقليميًا، ولإنشائهم هذه الجائزة التي تشكل حافزًا لشباب العالم أجمع؛ لكي يحققوا حلم الاستدامة على أرض الواقع في المدى البعيد، وبترجمة الأقوال إلى أفعال من خلال تبني ناشئة الغد للمبادرات المتعددة، وهذا ما يغرس الشغف بين جميع مواطني العالم، خصوصا الشباب لبناء غدٍ أفضل عامرٍ بالاستدامة.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها “بيان البحرين” في مسابقة جائزة الشيخ زايد لطاقة المستقبل، والوصول إلى هذا المركز المتقدم لهو خيرُ برهانٍ على عمل الطلاب الشاق والمجتهد، الابتكار، والرؤية الثاقبة خلف إنشاء مشروع “Eco Lab 360”. صرحت بذلك مديرة المدرسة الثانوية بمدرسة البيان الشيخة نورة بنت عبدالرحمن آل خليفة، عقِب إعلان الفوز في الحفل الختامي للجائزة في أبوظبي.

ومن خلال الفوز بجائزة الشيخ زايد لطاقة المستقبل النقدية، تعتزم المدرسة تطوير منصة تعليمية بمسمى EcoLab 360. وستقوم المنصة بتوعية الطلاب والمجتمع المحيط بممارسات وتكنولوجيا الإستدامة، عبر التركيز على 5 عناصر: التقليص، إعادة الاستخدام، التدوير، نشر الوعي، والطاقة المتجددة.

ووصلت البحرين ممثلة في مدرسة بيان إلى التصفيات النهائية مع كل من الصين والهند والفلبين، ومن ثم حلت الفائزة الأولى.