+A
A-

خالد بن عبدالله: 382 مليون دينار الدعم الحكومي للبرامج الاجتماعية في 2017

قال نائب رئيس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة إن ملف الدعم الحكومي الموجه للبرامج الاجتماعية بلغ في العام 2017 ما مجموعه 382.5 مليون دينار، والمخصص للضمان الاجتماعي، وعلاوة الغلاء (الدعم المالي)، ومخصص الإعاقة، وعلاوة تحسين المعيشة للمتقاعدين، وعلاوة بدل السكن، وعلاوة التعويض النقدي مقابل رفع الدعم عن اللحوم. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المشتركة بشأن إعادة هيكلة الدعم التي ترأسها معاليه، والتي أشاد فيها بالتوجيه الملكي السامي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في جلسة مجلس الوزراء الأسبوع الماضي.

وأكد أن الحكومة تضع نصب عينيها بأن يكون التوافق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية هو المعيار الذي يمكن تنظيم إعادة هيكلة الدعم إلى مستحقيه من خلاله، ووضع الآلية المناسبة لتحقيق ذلك بمشاركة ديوان الرقابة المالية والإدارية.

وذكر أن تركيز وضبط مبلغ الدعم سينتج عنه تحقيق الاستدامة المنشودة لهذه البرامج لصالح المواطنين، وتحقيق الكفاءة المطلوبة، بحيث يوجه هذا الدعم بمختلف فئاته إلى مستحقيه من المواطنين والأسر البحرينية واستمرار استفادتهم منه.

ولفت إلى أن ما تمر به المملكة من وضع مالي استثنائي شأنها في ذلك شأن دول المنطقة يستلزم أن يكون شعار المرحلة الحالية، مبنيا على حزم من المبادرات والإجراءات التي يمكن من خلالها تجاوز هذه التحديات بأقل كلفة ممكنة وبأسرع وقت ممكن، مع مراعاة استمرار استفادة المواطنين والأسر البحرينية المستحقة من أوجه المساعدات كافة.