+A
A-

“المركزي” يمنح 3 تصاريح لـ “تطبيق البيئة التجريبية”

منح مصرف البحرين المركزي (المصرف) تصاريح للدخول للبيئة التجريبية لـ 3 طلبات، وهي Wahed Inc،  BitArabia وBelfrics، مما يتيح لهم اختبار حلولهم المالية في البحرين. وبما أن البحرين تعد مركزًا ماليًّا في المنطقة، اتخذ المصرف قرارًا بإطلاق إطار البيئة التجريبية في يونيو 2017 والسماح للمبتكرين فيه باختبار حلولهم، من أجل تعزيز المنافسة الفعالة، والتكنولوجيا الجديدة، واتساع رقعة الشمولية المالية، وتحسين تجربة الأداء للعملاء. ويوفر هذا الإطار حيّزًا افتراضيًّا للشركات والأفراد لاختبار حلولهم المبتكرة القائمة على التكنولوجيا، وباب المشاركة مفتوح للمؤسسات المالية المرخصة من المصرف حاليًّا وغيرهم من الشركات المحلية والأجنبية. ومدة الاختبار هي تسعة أشهر، مع إتاحة الفرصة للتمديد لثلاثة أشهر إضافية كحد أقصى.

وقال مدير إدارة التراخيص بمصرف البحرين المركزي أحمد عبدالعزيز البسام “نحن نرحب في المصرف بالمبتكرين لاختيارهم البحرين كمركز لبدأ أعمالهم وطرح الحلول المالية المبتكرة التي من شأنها تطوير عمليات القطاع المالي من حيث الكفاءة والأداء”.

وتم منح تصريح الدخول في البيئة التجريبية مسبقًا لثلاثة طلبات من قبل المصرف لاختبار حلولهم المبتكرة وهي Tramonex Limited UK وNowex WLL وRain Financial.