+A
A-

سلمان بن عبدالله: لتبني المقترحات المتميزة الرامية لتنظيم القطاع

استقبل رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الرئيس الفخري لجمعية التطوير العقاري البحرينية الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة، رئيس جمعية التطوير العقاري البحرينية (BaPDA) عارف هجرس يرافقه نائب الرئيس وعدد من أعضاء الجمعية.

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس الجهاز بأعضاء مجلس إدارة الجمعية، مثنياً على دور الجمعية وجهود أعضائها في خدمة القطاع العقاري عموما والمطورين العقاريين خصوصا، وحرصهم على تنميته المشاريع وتقديم الآراء التي تصب في مصلحة القطاع العقاري والتي تسهم في تحقيق سرعة إنجاز المشاريع العقارية.

وذكر أنه من خلال مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري التي تم إنشاؤها بالمرسوم الملكي رقم (69) لسنة 2017 والذي يضم في تشكيله أعضاء من الجمعية، وكذلك القطاع الخاص العقاري، سيتم مناقشة وتبني الاقتراحات المتميزة التي سينقلها ممثلو الجهات المختلفة في مجلس الإدارة، خصوصا أن مجلس الإدارة يمتلك بحكم القانون رقم 27 سنة 2017 صلاحيات واسعة لتوفير الأدوات القانونية المنظمة، وتشكيل اللجان لتسوية المنازعات، وغيرها من الصلاحيات التي تصب في مصلحة قطاع التنظيم العقاري.

وأكد رئيس الجهاز دور القطاع الخاص في تحريك عجلة الاقتصاد، من خلال مشاركته في البرامج الحكومية ومجالس الإدارة، ومن خلال توفير البيئة المحفزة له ليؤدي دوره التنموي في المجتمع البحريني.

من جانبه، أطلع هجرس خلال اللقاء، الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة على خطط وبرامج الجمعية، والدور الذي تؤديه لخدمة القطاع العقاري والتي تسعى من خلالها الى تطوير العمل وتسريع إنجاز المعاملات الحكومية المعنية بإصدار التراخيص لمشاريع التطوير العقاري وتجنب المنازعات القانونية.

وتقدم رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير العقاري بالشكر للشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة على ما يلقاه القطاع العقاري من دعم واهتمام أثمر على تحقيق العديد من المنجزات على المستويين التشريعي والتنظيمي وتطوير العمل وسرعة الإنجاز، وإنشاء مؤسسة التنظيم العقاري، مثمناً ما يقوم به الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة من دور ومن تعاون وتواصل مع المطورين؛ لإطلاعهم على مراحل العمل وسير الإجراءات.