+A
A-

تأهل نادال وفوزنياكي

صعد الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميًا بين لاعبي التنس المحترفين، إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الاربع الكبرى بالموسم، إثر تغلبه أمس الأحد على الأرجنتيني دييجو شفارتزمان.

واحتاج نادال، المرشح الأول للقب، لثلاث ساعات و51 دقيقة ليهزم شفارتزمان المصنف الـ26 عالميًا بنتيجة 6-3 و6-7 (4-7) و6-3 و6-3.

ويواجه نادال، وصيف البطل العام الماضي والمتوج بأستراليا مرة واحدة في 2009، في ربع النهائي الكراوتي مارين سيليتش المصنف السادس عالميًا والمرشح السادس للقب.

وتغلب سيليتش على الإسباني بابلو كارينيو بوستا، بواقع 6-7 (2-7) و6-3 و7-6 (7-0) و7-6 (7-3) في ثلاث ساعات و27 دقيقة.

وسبق أن تواجه نادال وسيليتش في 6 مباريات، حسم الإسباني 5 منها لصالحه مقابل انتصار للاعب الكرواتي.

واحتاجت المصنفة الثانية كارولين فوزنياكي لنحو ساعة واحدة لتحجز مكانها في دور الثمانية، بعدما اكتسحت السلوفاكية مجدالينا ريباريكوفا 6-3 و-6صفر.

وتخلت اللاعبة الدنماركية عن ست نقاط فقط في المجموعة الثانية لتطيح بالمصنفة 19 وتبلغ دور الثمانية في ملبورن لأول مرة منذ 2012.

وكسرت ريباريكوفا الإرسال في الشوط الثالث لكن فوزنياكي استعادت توازنها سريعا وكسرت الإرسال على الفور وتولت زمام الأمور.

وبدا أن فوزنياكي مفعمة بالثقة حتى أنها سددت كرة من بين ساقيها خلال المجموعة الأولى ورغم أنها لم تفز بالنقطة إلا أن هذه التسديدة رفعت معنوياتها.

وقالت فوزنياكي (27 عاما) القادرة على استعادة صدارة التصنيف العالمي لأول مرة منذ ست سنوات أعتقد أنه من الجيد التحلي بالثقة وأنا فخورة بذلك.

وستلتقي اللاعبة التي وصلت النهائي مرتين في البطولات الأربع الكبرى مع الإسبانية كارلا سواريز نافارو في الدور المقبل.