+A
A-

بـ”جزائية صولة”... المحرق من يطوله؟

كسب المحرق 3 نقاط مهمة وثمينة للغاية في دوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، بعد أن فاز على المنامة بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في اللقاء المثير الذي جمعهما، أمس، على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن الجولة 12 من المسابقة.

إثارة كبيرة ومجريات عديدة شهدها اللقاء، خصوصا مع احتساب ضربتي جزاء للمحرق ضاعت واحدة لإسماعيل عبداللطيف والثانية سجلت عن طريق جمال راشد.

التنافس القوي بدأ مبكرا حينما تقدم المنامة بهدف في الدقيقة (4) للمحترف إيريك، في حين عادل عبدالله الحايكي النتيجة بعدها بدقيقتين فقط، وعاد المنامة للتقدم عبر محمود عبدالرحمن (25)، لكن المحرق استطاع أن يقلب النتيجة في الشوط الثاني عبر هدفين سجلهما زياد الدربالي (82) وجمال راشد (88).

فوز قرب المحرق من لقب الدوري وأكد نواياه البطولية، خصوصا وأنه وسع الفارق إلى 8 نقاط مع أقرب المنافسين النجمة، في انتظار ما ستسفر عنه الجولات الست المتبقية، علاوة على العودة القوية التي حققها المحرق بعد تأخره في النتيجة وتمكنه من البقاء حتى الآن دون خسارة.

وفي لقاء ثان أقيم على استاد الأهلي أمس، تعادل المالكية مع الرفاع الشرقي (3-3).

سجل للمالكية:عيسى البري في الدقيقتين (43) و (49)، إسراء عامر (66)، وسجل للشرقي جواو (63) و (74) من ضربتي جزاء وفيصل بودهوم (87).

المنامة والمحرق

قدم الفريقان شوطا جيدا وقويا خصوصا في البداية، مع وضوح الرغبة لكليهما في تحقيق الفوز.

واستطاع المنامة أن يسجل هدف التقدم مبكرا عند الدقيقة (4)، بعدما سدد المحترف إيريك كرة من جهة اليسار بشكل رائع خادعت الحارس سيد محمد جعفر ولامست القائم الأيسر قبل أن تعانق الشباك.

وجاء رد المحرق سريعا، وبالتحديد عند الدقيقة (6) بعدما تبادل عبدالله يوسف الكرة مع عبدالله الحايكي؛ لينطلق الأخير من مسافة بعيدة متوغلا إلى داخل المنطقة المنامية ومسددا كرة أرضية قوية سكنت يمين الحارس عمار محمد.

وعاود المنامة المحاولة، فكاد محمد الرميحي أن يسجل الثاني، لكن كرته الرأسية اعتلت مرمى المحرق قليلا (13).

وسجل المنامة الهدف الثاني عبر ركلة ثابتة جانبية يمينا، سدد فيها محمود عبدالرحمن “رينغو” الكرة لتمر أمام الجميع وتسكن يمين الحارس سيد محمد (25).

حاول المحرقاوي جمال راشد التعديل، لكن ركلته الثابتة أمسكها الحارس عمار بسهولة (35).

الشوط الثاني

أجرى مدرب المحرق سلمان شريدة تبديلا مع بداية الشوط فأشرك الليبي محمد صولة مكان صاحب الهدف عبدالله الحايكي.

وأنقذ حارس المنامة عمار محمد كرة مسددة من قبل محترف المحرق زياد الدربالي بتألق كبير للحارس الشاب (69).

واحتسب الحكم عبدالله قاسم ضربة جزاء للمحرق بعد أن عرقل لاعب المنامة محمد عيسى مهاجم المحرق إسماعيل عبداللطيف وسط اعتراض منامي، فتقدم لها إسماعيل عبداللطيف وسدد كرة أرضية ضعيفة مرت جوار القائم الأيمن دون أن تجد موقعا في الشباك (72).

وواصل المحرق تقدمه للأمام بحثا عن التعادل، وكان له ذلك، بعد أن لعب المدافع الأيمن محمد البناء كرة عرضية متقنة تابعها زياد الدربالي برأسه في المرمى المنامي (82).

ولم يكتف المحرق بالتعادل، فانفرد الليبي صولة بمرمى الحارس عمار محمد؛ ليتعرض للإعاقة من قبل الحارس، ليحتسب الحكم عبدالله ضربة جزاء بإشارة من الحكم المساعد الثاني صلاح جناحي (85)، وهو القرار الذي لاقى اعتراضا كبيرا من قبل المناميين، في حين تقدم لاعب المحرق جمال راشد وسدد الكرة بنجاح في الشباك معلنا تقدم فريقه للمرة الأولى في المباراة.

وحاول المنامة العودة والتعديل، لكنه لم ينجح في ذلك، خصوصا وأن المحرق تراجع للوراء كثيرا، في حين أشرك المدرب شريدة المدافع صالح عبدالحميد مكان المهاجم إسماعيل عبداللطيف؛ للحفاظ على النتيجة، وبالفعل نجح في تحقيق ذلك.

أدار المباراة الحكم عبدالله قاسم، وعاونه إبراهيم سبت وصلاح جناحي، والحكم الرابع عبدالعزيز شريدة.

جدول الترتيب

 الفريق

النقاط

 المحرق   34
 النجمة  26 
 المالكية   24
 الشباب  16
 المنامة  13
 الرفاع  13
 الرفاع الغربي  11
 الحد   11
 الأهلي   8
 الاتحاد  7