+A
A-

“50 عاما على تأسيس قوة دفاع البحرين”... كتاب جديد للزميل أسامة الماجد

تزامنا مع احتفالات قوة دفاع البحرين بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها، والذي يصادف اليوم الاثنين 5 فبراير، أصدرت مديرية الإعلام والتوجيه المعنوي بقوة دفاع البحرين كتابا للزميل الكاتب الصحافي أسامة الماجد بعنوان “50 عاما على تأسيس قوة دفاع البحرين” ضم بين دفتيه مجموعة مقالات كتبها في فترات مختلفة عن قوة دفاع البحرين، إذ أهدى الكتاب إلى شهداء الوطن الذين سطروا أروع الملاحم النادرة في البسالة.

وجاء في مقدمة الكتاب الذي يقع في 48 صفحة من الحجم الصغير مع الصور: “ما أكثر المعاني والدروس ذات الدلالات العظيمة التي قدمتها قوة دفاع البحرين طيلة نصف قرن من الزمان، تضحيات وبطولات عرفت العالم بصلابة الجندي البحريني وشجاعته والانتصارات التي تحققت وتتحقق كل يوم، مقاتلون شجعان في كافة جبهات القتال في البر والجو والبحر، أسود رابضة على حدود الوطن الغالي وبطولات بأبهى صورها و”روع معانيها.

في هذا الكتاب مجموعة من المقالات التي نشرتها في زاويتي اليومية بجريدة البلاد “سوالف” في فترات مختلفة عن قوة دفاع البحرين وإنجازاتها المختلفة ورسالتها وتاريخها العظيم بقيادة سيدي جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، فطبيعة الكاتب التوثيق والاتصال بالقارئ وبما أني كاتب وطني أعيش صور الحاضر المشرف لقوة الدفاع أردت توثيق تلك الكتابات والمقالات، فهي تمثل لي رسالة أريد نشرها والدفع بها في اتجاهات أخرى غير الصحافة، وآمل أن أكون قد قدمت نزرا يسيرا من الجهد الكبير المطلوب في هذا المجال”.

واشتمل الكتاب على 21 مقالا هي كالتالي: الضوء الأول، المشير خليفة بن أحمد.. مسيرة ملحمية لقوة الدفاع، قوة دفاع البحرين، الجيش الشامخ، انتصارات قوة دفاع البحرين يقف خلفها قيادات عبقرية، قوة دفاع البحرين.. جيش عظيم يحمي الوطن والعروبة، زيارات المشير إلى وحدات قوة الدفاع، قوة دفاع البحرين.. رمز التضحية والفداء، سلاح الجو الملكي البحريني.. قوة ضاربة بمختلف الأسراب، شهداء قوة دفاع البحرين... المجد والعز والشموخ، الفرقة الموسيقية بقوة الدفاع... مبروك الإنجاز، أبطال قوة دفاع البحرين.. التضحية والجود بالنفس مبدأ أساسي عندهم، شهداء قوة دفاع البحرين.. دماء الكرامة والنبل.. الفخر والعزة، المرأة العسكرية البحرينية.. تضحيات وكفاءة قتالية، تغير مسارنا التقليدي والتوسع في الصناعات العسكرية، مركز العمليات البحري الموحد.. ذروة التقدم العسكري الخليجي، التمرين المشترك “حمد 1”... قوة ضاربة تحت قيادة موحدة، معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع، عندما يخاف الخائن من قوة دفاع البحرين، بيان قوة الدفاع جاء في وقته.. فالخونة لم يستوعبوا الدرس، البحرين ضمن قائمة اقوى الجيوش في العالم، دخول قوات درع الجزيرة البحرين.