+A
A-

“مدارس العاصمة” تتجاوب مع توجيهات جلالة الملك وتقدم خصما لجميع طلابها على الرسوم

في بادرة مميزة تعد الأولى من نوعها على صعيد المدارس الخاصة في البحرين، واستجابة لتوجيهات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، فلقد أعلنت مدارس العاصمة عن عزمها تقديم خصومات 5 % على الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الثاني من هذا العام والعام الدراسي القادم.

وقال رئيس مجلس إدارة “مجموعة آل صفر” المالكة لمدارس العاصمة “Capital School” رجل الأعمال عادل آل صفر ‏”هذه الفكرة جاءتني عقب التوجيهات الملكية السامية، بأنه لا زيادة في الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة، ووقف قرار ‏وزارة التربية والتعليم، واتخاذ الإجراءات العاجلة لوقف أي زيادة في الرسوم الدراسية، وأن تكون مكافأة المدارس الخاصة ‏ذات الأداء العالي من مصادر أخرى، لا يتحملها أولياء أمور الطلبة في شكل زيادة في الرسوم الدراسية، وبناء عليه رأيت ‏أنه يجب على القطاع الخاص أن يبادر أيضا في ظل هذا الحرص السامي على المواطنين، في تحمل ‏المسئولية الوطنية وخفض الرسوم”‏‎.‎

ودعا آل صفر كافة مؤسسات القطاع الخاص البحريني وخاصة البنوك والشركات الكبرى بمختلف القطاعات إلى المبادرة للتجاوب مع التوجيهات الملكية السامي وتحمل جزءا من نفقات الدراسة للطلبة في البحرين وخاصة غير القادرين منهم عن طريق آلية تدار من قبل فريق عمل يمثل تلك الشركات.

  كما دعا غرفة تجارة وصناعة البحرين أيضا إلى المساهمة من خلال صندوق يخصص لدعم أسر صغار التجار تساهم في تخفيف أعباء الرسوم الدراسية.

وأضاف “نحن كمؤسسة تعليمية قررنا المساهمة في دعم توجيهات قيادتنا الرشيدة وذلك بمنح كافة الطلبة المنتسبين ‏لمدرستنا “مدرسة العاصمة” تخفيضا من الرسوم الدراسية والتي نأمل أن يقوم القطاع الخاص بخطوات مماثلة “.

‏وأضاف آل صفر : “نأمل أن تنتهج المدارس الأخرى نهجنا لدعم أولياء الأمور والمواطنين من خلال الانضمام الى هذه المبادرة التي سيكون لها دور إيجابي كبير ‏في دعم خطط الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سمان آل خليفة حفظه الله ورعاه”.‏

وأكد آل صفر أن أهداف مدارس العاصمة تتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 التي يتبناها ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، والتي تهدف إلى رفع اسم مملكة البحرين عاليًا خليجيًا وعالميًا في جميع مجالات التعليم.. مشيرا إلى أن هناك إقبالاً كبيرًا على الالتحاق بمدرسة العاصمة، وذلك ينمُ عن ثقة أولياء الأمور بالكادر التعليمي والإداري للمدرسة، وبالسمعة الحسنة التي تحظى بها، فهناك طلبات عديدة على قائمة الانتظار.

وأوضح إن هناك مدرستين للعاصمة، إحداهما في البحرين والأخرى بدبي، كما أن هناك توجهًا لإنشاء مدرستين واحدة بالكويت - قيد التأسيس - والأخرى بسلطنة عمان ولاحقا في المملكة العربية السعودية، وهذا إن دل، فإنما يدل على مدى ثقتنا بالرؤية الاقتصادية لكل من مملكة البحرين والدول المجاورة التي ترتكز على الاستثمار بالقطاعات التعليمية والاقتصادية وما يتبعها.. وقال إن المجموعة استملكت أرضًا في موقع استراتيجي في سار تصل مساحتها إلى 25 ألف متر مربع، بهدف إقامة بناء متكامل عليها لمدارس العاصمة يشتمل على مرافق ووحدات تعليمية وتربوية نموذجية وصفوف دراسية وقاعات متعددة لاستيعاب كافة الأنشطة المدرسية..

وشدد آل صفر في ختام حديثه على أهمية التركيز على عناصر جودة التعليم جنبا إلى جنب مع سياسة التخفيف على المواطنين، مؤكدا في هذا الصدد أن  مجموعة مدارس العاصمة تحظى بالاعتمادية البريطانية، مما يؤكد على تحقيقها لاعلى المتطلبات التعليمية بحسب الانظمة الدراسية في المملكة المتحدة التي تعتبر من اعلى متطلبات التعليم في العالم... وهذا بالتأكيد ينعكس ايجابيا على تعزيز ثقة أولياء الأمور بتسجيل أبنائهم فيها..

وقال “يوجد تعاون وثيق بين الهيئات الإدارية والتعليمية في جميع فروع مدارس العاصمة، ويجرى تبادل الخبرات والمعلومات وبرامج التدريب والتاهيل التربوي بشكل مستمر.

وأضاف آل صفر :”غايتنا الحالية تقديم بيئة تعليمية نموذجية وهادفة للطلبة، وذلك نابع من التزامنا الوطني اولا، ومن قناعتنا بأن جدوى الاستثمار في قطاع التعليم تتحقق ماديا ومعنويا ووطنيا من استقطاب أفضل الخبرات الادارية والتعليمية . وفيما يخص مدرسة العاصمة فقد جرى توظيف كادر بريطاني للتدريس، ويجري تأمين حصص للغة العربية والتربية الاسلامية بشكل متقن على أيدي معلمين ومعلمات بحرينين متخصصين ومتميزين”.

وأكد أن هناك تطلعاتٍ كبيرة ترمي لإنشاء مدارس في مختلف دول العالم منها الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، إذ لن ينحصر وجودنا فقط في دول الخليج، بل نطمح لتثبيت صرح تعليمي مميز ومؤهل في مختلف بقاع العالم، بمعايير عالية الجودة وبنظم مناسبة تتوافق مع تطلعات الرؤى العالمية.