+A
A-

خبرة النجمة تقوده لإسقاط باربار في دوري اليد

واصل فريق النجمة “حامل اللقب” مسلسل انتصاراته في الدور التمهيدي لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد وهذه المرة على حساب باربار بنتيجة (22/24) في المباراة المؤجلة التي جمعتهما أمس لحساب الجولة السادسة.

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح النجمة (9/15)، هذا الفوز جعل النجمة يرتقي صدارة الترتيب برصيد 18 نقطة من 6 مباريات فيما باربار بخسارته الثانية أصبح رصيده 17 نقطة.

الرهيب يتقدم ويفوز

أنهى لاعبي النجمة الشوط الأول بتقدم مستحق على نظيره باربار بفارق 6 أهداف وبنتيجة (9/15) عطفاً على الأداء الجاد والقوي من خلال العشرين الدقيقة الأخيرة بتألق كبير من حارسه محمد عبدالحسين والدفاع المتماسك والهجوم المنظم لحسين الصياد وحسن شهاب وعلي ميرزا والخاطف لبلال بشام ومهدي سعد بعدما كان الفريق غير منظماً في الدقائق الأولى، بخلاف باربار الذي كان جيداً مطلع اللقاء دفاعياً وهجومياً مع توفق حارسه عيسى خلف، إلا أنه تراجع شيئاً فشيء ووضح عليه التفكك الدفاعي والأخطاء الهجومية المتتالية التي أفقدته توازنه تماماً.

وفي الشوط الثاني، بدا باربار بقوة في الدقائق العشرين الأولى للشوط الثاني تمكن من خلالها من تقليص الفارق الذي بلغ 5 أهداف (18/13) إلى هدفين (19/17) بفضل تألق كبير لحارسه عيسى خلف واختراقات الاخوين أحمد ومحمد المقابي وتصويبات جعفر عبدالقادر وتفعيل الدائرة لجعفر عباس، وسط أداء متفاوت في النجمة والذي كان يحافظ على فارق الأهداف بينه وبين باربار مع وجود أخطاء هجومية ودفاعية في بعض الفترات.

دخلت المباراة في الدقائق العشر الأخيرة والتي شهدت الكثير من حالات الايقاف للاعبي النجمة بدءاً من حارسه محمد عبدالحسين وحسن محمود وعلي عيد ومحمد ميرزا لتدخلات القوية أو للاعتراضات على التحكيم واللعب بأربعة وثلاثة لاعبين إلا أن باربار لم يُحسن التعامل مع هذه المجريات بالاستعجال وغياب التركيز في الوقت الذي ظهر فيه حارس النجمة عبدالحسين بتصدي متتال في الدقيقة الأخيرة أنهت الأمور لصالح فريقه. أدار اللقاء الطاقم الدولي محمد قمبر ومعمر الوطني واللذان لقيا احتجاجاً من قِبل الفريقين على بعض قراراتهما.

 

مقتطفات من اللقاء

     أول هدف تحقق في اللقاء عبر لاعب النجمة علي ميرزا، فيما سجل محمود عبدالقادر هدف باربار الأول من رمية جزاء.

      أول عقوبة إيقاف في اللقاء كانت من نصيب لاعب النجمة حسين الصياد فيما كانت الثانية للاعب أحمد المقابي من باربار.

      تصدى حارس النجمة محمد عبدالحسين لـ 15 كرة في اللقاء 9 منها في الشوط الأول، فيما تصدى حارس باربار عيسى خلف لـ 14 كرة منها 10 كرات في الشوط الثاني وأحرز هدفاً لفريقه.

     حضر اللقاء جمهور جيد العدد من قِبل أنصار وعشاق الفريقين، إلا أن تفاعل جمهور النجمة كان الأكثر بالأهازيج والتشجيع.

     بلال بشام ومهدي سعد هدافا فريقهما واللقاء برصيد 6 أهداف لكل منهما، فيما كان جعفر عبدالقادر هو الأكثر تسجيلاً لباربار 5 أهداف وتلاه أحمد المقابي وجعفر عباس 4 أهداف لكل منهما.