+A
A-

صدارة محرقاوية بجدارة نحو لقب يقترب أكثر فأكثر

حفلت الجولة 12 من دوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى بإثارة كبيرة على مستوى النتائج المسجلة، والتي أثرت بشكل واضح على جدول الترتيب.

المحرق واصل سلسلة انتصاراته واستغل تعثر أقرب المنافسين النجمة ليوسع الفارق إلى 8 نقاط، باقيا دون خسارة، بعدما قلب تأخره أمام المنامة (2-1) إلى فوز (3-2).

النجمة تعثر بالخسارة أمام الرفاع العائد لطريق الفوز، وبنتيجة لافتة تمثلت في هدفين دون رد، في حين قلب الحد الطاولة على الأهلي وتغلب أيضا على نقصه العددي وفاز (2-1) بعد أن كان متأخرا بهدف، في حين تعادل الشباب والاتحاد سلبيا، والمالكية مع الرفاع الشرقي (3-3).

الأمور حتى الآن تشير إلى قرب المحرق من تتويج مبكر، خصوصا إذا ما واصل على نهجه وسلسلة انتصاراته، علما أنه سيخوض لقاء مهما أمام النجمة الوصيف في الجولة القادمة الساعي لإعادة الفارق إلى 5 نقاط.

المالكية حافظ على المركز الثالث رغم تعادله، في حين كان فوزه سيمنحه المركز الثاني بالتشارك مع النجمة، وبالحال ذاته، حافظ الشباب على مركزه الرابع، مستفيدا من التعادل وتعثر المنافسين.

المنامة بعد خسارته تشارك مع الرفاع في النقاط، في حين الرفاع الشرقي والحد صارا مثل الرصيد أيضا، في حين مازال الأهلي والاتحاد في المركزين الأخيرين على التوالي.

 

احتجاجات

لقاء الاتحاد والشباب شهد احتجاجات واسعة وكبيرة من جانب فريق الاتحاد بعد نهاية المباراة على طاقم التحكيم بقيادة حكم الساحة عبدالعزيز شريدة.

وجاءت هذه الاحتجاجات وسط مطالبات بنفسجية باحتساب ضربتي جزاء للفريق خلال مجريات المباراة التي انتهت سلبية.

وعرض نادي الاتحاد على مواقع التواصل تصويرا للحالتين اللتين يطالب فيها بركلتي جزاء.

 

“ريمونتادا” مهمة

حقق فريق المحرق “ريمونتادا” مهمة خلال لقاء المنامة، خصوصا في مشوار الحصول على لقب الدوري.

المحرق تأخر مرتين في المباراة، لكنه استطاع العودة، مع ما صاحب اللقاء من مجريات مثيرة واحتساب ضربتي جزاء لصالحه.

أثبت المحرق علو كعبه مجددا هذا الموسم، إذ لم يتعرض للخسارة حتى الآن شاقا طريقه بقيادة المدرب الوطني سلمان شريدة نحو تتويج مبكر على ما يبدو حتى الآن.

وبدت الفرحة المحرقاوية الكبيرة في صفوف أفراد الفريق بصحبة الحضور الجماهيري الذي آزر الفريق واضحة بشكل كبير وسط رغبة وتمسك كبيرين بمشوار المحافظة على طريق الانتصارات دون خسارة والتوجه لملامسة درع الدوري قبل الختام.

 

إصابة

تعرض لاعب الاتحاد علي العصفور لإصابة قوية خلال لقاء فريقه مع الشباب منعته من المواصلة في المباراة، وبالتالي المغادرة مع الإسعاف.

وعلى ما يبدو، فإن إصابة العصفور ستمنعه مبدئيا عن المشاركة مع فريقه خلال لقاء الإياب أمام النجمة ضمن نصف نهائي كأس الملك، والذي سيقام الخميس المقبل.

ويعد العصفور من العناصر البارزة في خط وسط فريق المدرب إسماعيل كرامي، وبلاشك فإن غيابه (إن صار) سيكون خسارة للفريق، وعليه فإن التعويض وإيجاد البديل مهم في مشوار الوصول للمنصة الملكية.

 

إصرار شرقاوي

أظهر فريق الرفاع الشرقي إصرارا كبيرا خلال لقاء المالكية، ورغم تأخره بثلاثة أهداف مقابل واحد، إلا أن المدرب عيسى السعدون قاد “الليوث” لخطف نقطة ثمينة ومهمة أمام حامل اللقب.

مباراة مثيرة شهدها استاد النادي الأهلي، خصوصا مع 6 أهداف تقاسمها الفريقان، وسط ندية كبيرة في مواجهة شهدت ضربتي جزاء للشرقاوية.

 

تألق لتاج ودراجان

استطاع مدرب الحد خالد تاج والمدرب الصربي للرفاع دراجان أن يضعا بصمة مميزة خلال هذه الجولة، وذلك عبر التغيير الكبير والواضح على فريقيهما.

الحد ورغم تأخره في النتيجة أمام الأهلي، ومن ثم النقص العددي بعد طرد محترفه موسى ناري، إلا أن تاج تعامل بشكل مميز مع الوضع، واستطاع أن يقلب النتيجة لصالحه ويخطف 3 نقاط ثمينة.

المدرب الصربي ورغم الغيابات العديدة التي طالت صفوف “السماوي”، إلا أنه برز في اللعب بواقعية أمام الوصيف النجمة، وتمكن بالفعل من خطف فوز مستحق وثمين.

 

“تحت 21”: الحايكي الأبرز

سجل لاعب المحرق الشاب عبدالله الحايكي بصفته الأبرز ضمن مجموعة اللاعبين تحت 21 عاما خلال هذه الجولة.

وشارك الحايكي مع فريقه في شوط واحد في لقاء المنامة، واستطاع أن يسجل التعادل بعد دقيقتين من هدف المنامة الأول بمجهود رائع.

وسجل الحايكي نفسه كأصغر لاعب حتى الآن يسجل هدفا في الدوري، خصوصا وأنه من مواليد العام 2000.

 

لاعب الجولة

استطاع لاعب الرفاع فوزي عايش أن يكون نجما للجولة بعد الأداء الكبير والدور البارز الذي لعبه في صفوف السماوي خلال لقاء النجمة.

وقدم فوزي مستويات مميزة أمام صاحب الوصافة، وكان أحد الموقعين على الهدفين بهدف هو الأحلى في هذه الجولة.

ويعد عايش من اللاعبين الذين برزوا في ملاعبنا خلال أوقات سابقة ومثل منتخبنا الوطني في أكثر من مناسبة خارجية، كما لعب لأندية محلية أخرى، واحترف خارجيا أيضا.