+A
A-

تواصل البرنامج التعليمي للقناص الصغير

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، انطلقت فعاليات الأسبوع الثالث للبرنامج التعليمي للقناص الصغير المصاحبة لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد.

وشهد اليوم الأول من الأسبوع الثالث مشاركة واسعة من الأشبال الذين أعربوا عن بالغهم سعادتهم بهذه المشاركة ومواصلة البرنامج التعليمي، مؤكدين أنهم حققوا استفادة كبيرة لاسيما أن اللجنة المنظمة والمدربين حرصوا على تهيئة الأجواء المثالية لهم.

واحتوى اليوم الأول على العديد من البرامج الخاصة بالبرنامج، حيث تواصل الحضور القوي من الأشبال الذين يتعلمون كيفية العيش في البر والاعتماد على النفس، إضافة إلى تعليمهم رياضات ركوب الخيل وركوب الإبل، والصقارة، والرماية، والصيد بالسلوقي، وحديث المجالس، وركوب الهجن، وغيرها.

وخصصت اللجنة المنظمة مدربين ذوي كفاءة عالية مثل عبدالعزيز ذياب الرميحي وعمار الدوسري وخالد الرويعي وعبدالرحمن القاسمي وخالد الرميحي وسعيد السعدي، وغيرهم.

وسيتواصل اليوم برنامج الأسبوع الثالث، على أن يختتم الأسبوع الثالث غدا، وسيتم اسدال الستار على البرنامج التعليمي للقناص الصغير بعد 3 أسابيع قضاها القناصون الصغار في البرنامج، واشتملت على العديد من الحصص التدريبية والتعليمية.

وقال مدرب تعليم الخيل خالد الرويعي إن هناك العديد من الأهداف تحققت في الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الأشبال حققوا استفادة كبيرة من البرنامج التعليمي في الأسبوعين الماضيين، وسيكون اليومان المقبلان أكثر عطاء واستفادة للجميع.

وأوضح خالد الرويعي أن اللجنة المنظمة تبذل قصارى جهدها؛ من أجل تحقيق كامل الاستفادة للأشبال المشاركين بتوجيهات من رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد خليفة عبدالله القعود، مبيناً أن تعليم سباق الخيل شهد مشاركة واسعة من الأشبال الذين حققوا استفادة كبيرة.

وأثنى خالد الرويعي على الجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس اللجنة المنظمة العليا خليفة عبدالله القعود بتوفير الاحتياجات اللازمة للمدربين كافة، مبيناً أن هذا الدعم يعطي المدربين حافزا كبيرا لبذل الجهود؛ من أجل تحقيق كامل الأهداف التي رسمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، متمنيا كل التوفيق والنجاح للمشاركين كافة.

وأكد مدرب تعليم الصيد بالسلوقي عمار الدوسري أن المشاركين حققوا استفادة كبيرة من البرنامج التعليمي، حيث قال إنه يشرف على تعليم الأشبال الصيد بالسلوقي، وكانت الفترة الماضية كافية بأن يتعلم الأشبال كيفية الصيد بالسلوقي.

وأضاف عمار الدوسري أن المدربين يحظون بدعم كبير من رئيس اللجنة المنظمة العليا خليفة عبدالله القعود ورؤساء اللجان العاملة في اللجنة المنظمة، مبيناً أن هذا الدعم يصب في مصلحة البرنامج خصوصاً أن المدربين يتمتعون بإمكانات عالية وقدرات مميزة من شأنها أن تزرع الحب والطموح للأشبال بأخذ زمام الأمور وحمل إرث رياضات الموروث الشعبي.

وذكر عمار الدوسري أن اليوم الثاني من الأسبوع الثالث سيشهد استمرار البرنامج بحيث يطبق المشاركين بعض التعليمات التي حصلوا عليها من المدربين، وتابع “بالنسبة للصيد بالسلوقي، فإن البرنامج يكون حافلاً، حيث إن المشاركين من الأشبال يطبقون التعليمات بحذافيرها، ويسعون دائماً بأن يتعلموا سريعاً”.