+A
A-

الزعيم المنامي يؤكد تفوقه على النسر الأهلاوي

كرر فريق المنامة “حامل اللقب” انتصاره على غريمه التقليدي فريق الأهلي، حينما فاز عليه بنتيجة (80/63)، في لقاء “كلاسيكو” كرة السلة البحرينية الذي أقيم بينهما مساء أمس الثلاثاء، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، ضمن ختام منافسات الجولة الـ26 والأخيرة من الدور التمهيدي لدوري زين.

وشهد اللقاء رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، ويأتي حضور سموه الشخصي ومتابعته للمباريات من أرضية الصالة في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه سموه لمسابقات لعبة كرة السلة، وتأكيدًا لضمان توفير الأجواء المثالية للعبة، إذ يحمل على عاتقيه تلبية احتياجات جميع الأندية وتوفير الأرضية الخصبة لنجاح المسابقات.

وعزز المنامة موقعه في صدارة الرتيب رافعًا رصيده إلى 47 نقطة، فيما احتفظ الأهلي بمركز الوصافة بـ 43 نقطة. وبذلك، تأهل المنامة والأهلي مباشرة إلى المربع الذهبي، فيما انتقل المحرق، النويدرات، الرفاع والحالة إلى مرحلة التصفيات المؤهلة للدور الرباعي، إذ سيتواجه المحرق والحالة، النويدرات والرفاع، في 3 لقاءات، يتأهل الفائز من لقاءين لإكمال أضلاع المربع، فيما سينتقل الخاسران للعب في الدوري الفضي.

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة متوسطة المستوى الفني بين الفريقين، وأخذ المنامة عصا السبق معولا على السرعة في التحول الهجومي والتصويب الثلاثي بواسطة الأميركي واين وأحمد عزيز ليتقدم 9/3. في المقابل كان الأهلي أكثر هدوءًا وتركيزًا ولم يعطِ الفرصة لمنافسه في توسيع الفارق، إذ استطاع من تقليص النتيجة منتصف الربع الأول 16/16 معولا على تحركات واختراقات هشام سرحان. المنامة فاز في الربع الأول 21/19 وعزز تقدمه مطلع الربع الثاني بـ 5 نقاط متتابعة، ليبدأ أداؤه بالتراجع وسط إراحة مدربه لمحركات اللعب ميثم جميل وأحمد عزيز وحسن نوروز، قابله دفاع قوي من الجانب الأهلاوي الذي عززه بالارتداد الهجومي السريع عن طريق هشام سرحان وعلي عقيل، وتمكن من تعديل النتيجة 30/30، قبل أن يمنح كاظم ماجد فريقه التقدم الأول في المباراة بـ5 نقاط متتالية 35/30، ويحسم الشوط الأول بـ53/32.

الشوط الثاني

وفرض المنامة أفضليته في المباراة مع بداية الربع الثالث الذي استعاد فيه التقدم مبكرًا بـ11 نقطة متتالية من تصويبة للأميركي واين وثلاث تصويبات ثلاثية من ميثم جميل وحسن نوروز ومحمد قربان، قبل أن يوسع الفارق إلى 11 نقطة منتصف الفترة 48/37.

وتأثر الأهلي بكثرة الأخطاء الشخصية التي ساهمت في رفع المنامة غلة النقاط ليحسم فوزًا مريحًا مع نهاية الفترة الثالثة بفارق وصل إلى 20 نقطة بواقع 66/44. وحافظ المنامة على فارق الـ20 نقطة حتى منتصف الربع الأخير 74/54، قبل أن يسجل الأهلي عودة قوية قلّص بها الفارق إلى 12 نقطة 74/62. واستفاد المنامة من الفارق الكبير الذي حققه في الربع الثالث في التحكم بباقي مجريات المباراة، ليخرج فائزًا بنتيجة 80/63.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، حسن أحمد وعبدالرضا عبدالحسين.

فوز البحرين

وفي اللقاء الأول أمس، خرج البحرين بفوز معنوي على حساب الحد بنتيجة (86/59)، رافعًا رصيده إلى 32 نقطة في المركز التاسع، فيما بقي رصيد الحد 22 نقطة في المركز الأخير.

وفاز البحرين في الأشواط الثلاثة الأولى بـ25/8، 24/22 و22/12، فيمل فاز الحد في الربع الأخير بـ17/15.