+A
A-

مي بنت محمد: الكويت بمصاف الدول المتقدمة على جميع المستويات

شاركت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في حفل افتتاح مركز عبدالله السالم الثقافي بالعاصمة الكويتية، والذي أقيم مساء الاثنين المنصرم برعاية وحضور أمير دولة الكويت الشقيقة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ووزير شؤون الديوان الأميري رئيس اللجنة العليا للمراكز الثقافية، وعددٍ من الوزراء والمسؤولين وشخصياتٍ دبلوماسية وثقافيةٍ مرموقة. وحول مشاركتها في حفل افتتاح مركز عبدالله السالم الثقافي صرّحت الشيخة مي بالقول: «شاركنا خلال العام 2016 في حفل افتتاح مركز جابر الثقافي، حين كانت الكويت عاصمةً للثقافة الإسلامية، اليوم نشهد افتتاح صرحٍ ثقافيٍ آخر يعزز من الحراك الثقافي العربي، ويبرز أهمية دولة الكويت التاريخية والحضارية».

وأضافت «نثمّن ما تقوم به دولة الكويت بقيادة أميرها من جهودٍ واضحة في النهوض بالبنية التحتية الثقافية ليس فقط على المستوى المحلي بل على مستوى المنطقة، كما نشيد بدعم واهتمام سمو أمير الكويت شخصيًّا بوضع دولة الكويت بشكلٍ خاص ودول الخليج العربي بشكلٍ عام في مصاف الدول المتقدمة على جميع المستويات لاسيّما المستوى الثقافي».

يذكر أن مركز عبدالله السالم الثقافي، الواقع بمنطقة الشِعب في محافظة العاصمة الكويت، وهو صرحٌ ثقافيٌ مميز، يضم مجموعة متاحف وقاعات عرضٍ، ومسرحٍ، ومرافق أخرى، ليكون بذلكم من أهم وأكبر المجمعات الثقافية في المنطقة.