+A
A-

الصالح: مركزان جديدان بأم المدن و13 طبيبا بمركز الحد

كشفت وزيرة الصحة فائقة الصالح عن إنشاء مركزين صحيين أحدهما في شرق الحد والثاني في قلالي؛ لتخفيف الضغط على مركز بنك البحرين والكويت الصحي. وقالت: “اطمأن النائب عبدالرحمن بوعلي بأن تم إضافة 3 أطباء في المركز، وأصبح إجمالي عدد الأطباء 13 طبيبا، وذلك ما سيحدث في بقية المراكز الصحية من إضافة أطباء”. وقالت: “إن مشروع الضمان الصحي والتسيير الذاتي سيحل الكثير من المشاكل التي يعانونها الناس”. وقال النائب عبدالرحمن بوعلي إن عدد الأطباء المسجلين على مركز بنك البحرين والكويت الصحي بمدينة الحد 10 أطباء، وإن الفعليين هم 5 أطباء فقط، طبيبان في إجازة وواحد يعمل بدوام جزئي وطبيبة تغطي رئيسة المركز.

وأردف: من غير المعقول أن يعمل المركز في الحد بـ 5 أطباء فقط في ظل زيادة عدد المراجعين في الحد خصوصا مع وجود مشروع إسكاني.

وخاطب الوزيرة، سائلا: “هل تعلمين لماذا تم إغلاق عيادة الأمراض المزمنة، إذ تم تحويل جهاز الكوليسترول لاستخدامه في حملة احم قلبك؟”.

وقال: تم إغلاق العيادة بسبب عدم وجود الجهاز الذي نستطيع كشف المبكر عنه، ولكن الجهاز حالياَ يتواجد مع الحملة وكتب عليه حرفياً أنه من “مركز بنك البحرين والكويت الصحي”.