+A
A-

تيفيز يثير الشبهات

أثار رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا جدلا واسعًا بعد حضوره لحفل عيد ميلاد مهاجم وأيقونة نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، كارلوس تيفيز أمس.

وجاء حضور تابيا لحفل عيد ميلاد النجم الأرجنتيني الكبير بعد المباراة التي تعادل فيها بوكا جونيورز 1/1 مع سان لورينزو في الدوري الأرجنتيني، وهو اللقاء الذي شهد محاباة تحكيمية واضحة لفريق تيفيز.

وقال تابيا في تصريحات لشبكة “ريفادفيا” الإذاعية بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس: “أنا صديق لكارلوس، لو كان بوكا جونيورز قد خسر لكنت حضرت أيضًا، لماذا لا أستطيع الذهاب لحفل عيد ميلاد أحد الأصدقاء؟”. وأقام تيفيز حفل عيد ميلاده بعد ساعات قليلة من اللقاء، الذي شهد طرد اثنين من لاعبي سان لورينزو، وهما لاعب الوسط فاكوندو كوينيون، والمدافع جابرييل روخاس.

وواجه حكم المباراة سيلفيو تروكو انتقادات واسعة من جانب لاعبي سان لورينزو، خصوصا بعد البطاقة الحمراء التي أشهرها لروخاس، وبسبب عدم احتساب تسلل ضد تيفيز في لعبة الهدف الوحيد لبوكا جونيورز في اللقاء الذي أحرزه المهاجم المخضرم.

وقال رئيس نادي سان لورينزو ماتياس لامينس في تصريحات لشبكة “تي واي سي” التليفزيونية الأرجنتينية: “لقد شعرت بضيق لرؤية رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، وهو يحضر حفل عيد ميلاد أحد لاعبي بوكا جونيورز، عندما يكون أحدهم من أصحاب المسؤولية القيادية عليه أن يتعامل مع هذه الأمور بحرص”.

وتتسم العلاقة بين لامينس وتابيا بالتوتر والتصعيد من آن إلى آخر، حتى من قبل أن يصبح الأخير رئيسًا للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

وأضاف لامينس قائلا: “ما رأيته أمس أقلقني كثيرًا، الضرر لم يلحق فقط بسان لورينزو، ولكن بالكرة الأرجنتينية كلها، جميعنا نرتكب الأخطاء، ولكن هناك مواقف تثير الشبهات”.

ورد رئيس نادي بوكا جونيورز، دانيل أنخيليسي على نظيره في سان لورينزو قائلا: “إذا كان (لامينس) لديه أدلة أو شبهات، فعليه أن يتقدم بشكوى للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم”.

وقال المدير الفني لنادي ريفر بليت الأرجنتيني مارسيلو جاياردو قبل بضعة أيام: “كون ماكري (الرئيس الأرجنتيني) رئيسًا سابقًا لبوكا جونيورز، أو كون تابيا أحد أنصار بوكا، فهذا لا يجب أن يجعلنا نفرط في الحذر”.