+A
A-

“زين” تحذر مشتركيها من الرسائل الاحتيالية

حذرت شركة زين البحرين مشتركيها من الرد على الرسائل الاحتيالية التي انتشر تداولها مؤخرًا عبر تطبيق Whatsapp.

ويتضمن محتوى هذه الرسائل إبلاغ المشتركين بفوزهم بجوائز نقدية من شركة زين البحرين وتطالبهم بإفشاء معلومات شخصية مثل أرقام الهوية السكانية، كما تطالبهم الرسائل أيضًا بإرسال رموز التحقق الخاصة بتطبيق Whatsapp الخاص بهم بدعوى “التأكيد”.

وفي هذا الصدد، قال المدير التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي وعلاقات المستثمرين في شركة زين البحرين الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة: “نود أن نُذكّر مشتركينا بأن شركة زين البحرين لن تطلب منهم إطلاقًا إفشاء أي معلومات شخصية أو رموز تحقق سواء عن طريق الهاتف أو الرسائل النصية القصيرة أو البريد الإلكتروني. وعلاوة على ذلك، لن تتصل شركة زين البحرين بعملائها مطلقًا عن طريق أي تطبيقات مثل Viber أو Whatsapp، بل ستستخدم دائمًا قنواتها الرسمية المعتمدة للتواصل معهم. ومن منطلق حرصنا البالغ على سلامة عملائنا وأمنهم، فلقد باشرنا على الفور بالتحقيق في هذا المسألة والتعامل معها بمنتهى الجدية؛ بوصفها ذات أولوية قصوى. كما نحث عملائنا على تجاهل هذه الرسائل والإبلاغ عنها”.

وتشمل الرسائل الاحتيالية التي يجب تجنبها: الفوز بجوائز نقدية تتراوح قيمتها من 50 دينارا إلى 20 ألف دينار والمطالبة بإرسال أرقام الهوية السكانية ورموز التحقق الخاصة بتطبيق Whatsapp؛ من أجل الفوز بالجوائز، كام تشمل المطالبة بزيارة المقر الرئيس لشركة زين البحرين للحصول على الجوائز.

وللإبلاغ عن المكالمات أو الرسائل الاحتيالية يجب على العملاء الاتصال بشركة زين البحرين على الرقم 107، كما يجب أيضًا الاتصال بإدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية على الفور للإبلاغ عنها عبر الرقم 992 أو الخط الساخن العام 80008008.