+A
A-

“الصحة” تعرض أمام “المصارف” فرص الاستثمار بالقطاع

نظمت جمعية مصارف البحرين اجتماعا مفتوحا ضم عددا من أعضاء الجمعية من المسؤولين في بنوك ومؤسسات مصرفية مع وزيرة الصحة فائقة الصالح؛ بهدف استعرض أوجه تعزيز التعاون بين القطاع الخاص والحكومي، وتفعيل التشاركية بين القطاعين. واستمع أعضاء الجمعية خلال اللقاء الذي أقيم أمس الأولى في قاعة الشيخ صالح كامل ببنك البركة إلى شرح من وزيرة الصحة حول المشاريع الكبرى التي تنهض بها وزارة الصحة، والخطة الوطنية للصحة 2016-2025، إضافة إلى جوانب عن مشروع “الضمان الصحي” الذي ينفذه المجلس الأعلى للصحة.

وأكدت الوزيرة خلال اللقاء أهمية تعزيز التعاون المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص؛ لتعزيز المضي قدما بمسيرة تنمية وازدهار البحرين وضمن رؤية البحرين 2030، لافتة إلى جاهزية القطاع المالي والمصرفي في البحرين لينهض بمسؤوليته الوطنية تجاه تحقيق هذه الرؤية، والدخول في شراكة فاعلة لتمويل المشاريع الحكومية.

من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، الرئيس التنفيذي لبنك إثمار أحمد عبدالرحيم قدرة البنوك والمؤسسات المالية الكبرى في البحرين على تنفيذ مشاريع اقتصادية وطنية ترتبط في مجالات الصحة المتنوعة، ودعم الجهود الحكومية في مجال توفير خدمات صحية وفقا لأعلى المعايير العالمية، وفي إطار تحقيق رؤية البحرين 2030. من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي للجمعية وحيد القاسم إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن برنامج دوري تنفذه الجمعية؛ بهدف إطلاع أعضائها من مؤسسات مالية وبنوك على فرص الاستثمار المتاحة في المشاريع الحكومية الكبرى، وقال “يشكل هذا اللقاء بادرة أولى من نوعها جرى خلالها إطلاق البنوك والمؤسسات المالية في البحرين على مشاريع حكومية كبرى في قطاع الصحة، وحجم التمويل المطلوب لتلك المشاريع وآلياته”.