+A
A-

السباق سيشهد مشاركة 4000 متسابق وبداية الانطلاقة للمحترفين

تنطلق عند الساعة السابعة من صباح اليوم “الجمعة” من حلبة البحرين الدولية مسابقة “سبارتان”، وهي أولى فعاليات يوم البحرين الرياضي، الذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية تحت شعار #رياضي_بحريني”، والذي ستنطلق فعالياته الجماعية يوم الثلاثاء المقبل الموافق للثالث عشر من شهر فبراير الجاري في مختلف مدن وقرى مملكة البحرين على أن بتشهد القرية الرياضية بمدينة الشيخ عيسى الرياضية الانطلاقة الرسمية بسباق “جري الألوان”.

ستكون انطلاقة فعاليات يوم البحرين الرياضي مع سباق سبارتان الذي سيقام على مدار يومي الجمعة والسبت الموافقين التاسع والعاشر من فبراير، وذلك بالقرب من مواقف رقم 16 التابعة لحلبة البحرين الدولية، حيث سيبدأ سباق اليوم عند الساعة السابعة والنصف صباحا ويستمر حتى نهاية السباق.

سباق سبارتان يعتبر من أشهر سباقات الجري وقفز الحواجز على مستوى العالم. فمملكة البحرين من الدول السباقة بالشرق الأوسط التي احتضنت هذا النوع من الرياضات، الذي يمتد عمره لأكثر من 12 عاما، حيث تم تأسيسه من جانب شركة أميركية متخصصة برياضة الجري، والتي نجحت في نقل هذه التجربة قبل ثلاث سنوات لدول الشرق الأوسط. مدينة دبي الإماراتية تحتضن فرع شركة “سبارتان” الخاص بدول الشرق الأوسط.

سيشهد سباق سبارتان مشاركة 4000 متسابق من الجنسين كما وسيشهد إقامة ثلاث سباقات، حيث يقام اليوم الجمعة سباق “سبارتان بيست” لمسافة 23 كيلومترا، والذي سيبدأ بسباق فئة المحترفين، والذي سيشارك فيه 2000 متسابق ومتسابقة، على أن يشهد غدا السبت إقامة سباقين الأول سباق “سبارتانسبرنت” لمسافة 5 كيلومترات، والذي سيشارك فيه 1500 متسابق ومتسابقة يليه سباق “سبارتان كيدز” لمسافة 1000 متر الذي سيشارك فيه 500 متسابق.

عسكر: فرصة للجميع لممارسة الرياضة

أكد رئيس اللجنة المنظمة العليا لليوم الرياضي عبدالرحمن عسكر أن إقامة فعالية يوم البحرين الرياضي يأتي من منطلق الحرص على تعزيز ثقاقة الرياضة بالمجتمع البحريني، وأهمية تشجيع الأفراد على ممارسة مختلف الألعاب الرياضية، لتحقيق الهدف الرئيس في التأكيد على أن تكون الرياضة هي النمط الصحي للجميع، والذي يساعدهم على مكافحة الأمراض لاسيما المزمنة.

وقال : “إننا نحرص على تنفيذ البرامج الرياضية التي تساهم في زيادة الوعي بأهمية تشجيع الجميع على ممارسة الرياضة. فإقامة يوم البحرين الرياضي جاء تأكيدا على القرار الذي اتخذه رؤساءالللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون بدول الخليج العربية بتخصيص يوم رياضي كامل خلال شهر فبراير من كل عام، والذي باركه قادة دول المجلس”.

وأشاد عسكر بالتفاعل الكبير من الجهات والهيئات والمؤسسات الحكومية في إعدادها للأنشطة الفعاليات التي ستقيمها خلال موعد الفعالية، والذي يأتي تنفيذا لقرار رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بتخصيص نصف يوم عمل للنشاط الرياضي، والذي يعكس حرص واهتمام سموه الكبيرين على دعم الجهود المبذولة التي تعزز من أهمية الرياضة للجميع بالمجتمع البحريني، مثمنا رعاية ودعم القطاع الخاص عبر المساهمة والمشاركة في فعاليات يوم البحرين الرياضي، والذي يؤكد حرصها وتفاعلها المستمر مع كل ما يدعم المجال الرياضي بالمملكة.

واختتم عسكر تصريحه بالتأكيد على أن يوم البحرين الرياضي فرصة لنا جميعا بمختلف أعمارنا لممارسة الرياضة في هذا اليوم. فالجميع من مواطنين ومقيمين مدعون للمشاركة في هذه الفعالية الوطنية الرياضية، التي تعتبر نقطة البداية للتغير نحو الأفضل لننعم بمستقبل أكثر صحة ونشاط وحيوية”.