+A
A-

4 ملايين دينار لاستشارات تصميم المدينة الرياضية بالصخير

فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته الأسبوعية أمس 14 مناقصة ومزايدة تابعة لـ 9 جهات حكومية. وأظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع المجلس أن أبرز المناقصات تعود لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني؛ لتقديم الخدمات الاستشارية لتصميم مشروع المدينة الرياضية بالصخير، تقدم إليها عطاء وحيد بقيمة 4 ملايين دينار.

ويتكون المشروع من الخدمات الاستشارية لتصميم المدينة الرياضية بالصخير بما في ذلك جميع المرافق والخدمات والأعمال الخارجية وأعمال البنية التحتية، كما يشمل نطاق الخدمات الاستشارية خدمات مسح الكميات لمرحلة ما قبل التعاقد، اذ يشتمل المشروع على المرافق والخدمات والبنية التحتية.

وفتح المجلس مناقصة ثانية للوزارة ذاتها لتقديم خدمات الاستشارات الهندسية لمشروع إنشاء المنافذ الخارجية لمشروع شرق الحد الإسكاني بشارع الحوض الجاف تقدم لها 5 عطاءات، علق أحدها ولم يتم الإفصاح عن قيمة أي منها.

كما فتح المجلس مناقصتين لوزارة الإسكان، أولهما لتقديم الخدمات الاستشارية لأعمال الإدارة والإشراف على إنشاء الوحدات السكنية والبنية التحتية في مشروع الرملي الإسكاني ومشروع قلالي الإسكاني ومشروع وادي السيل الإسكاني، تقدم لها 8 عطاءات دون أن يتم الإفصاح عن قيمة أي منها، والثانية لفتح العطاءات الفنية للإشراف على تنفيذ وصيانة 159 و246 وحدة سكنية بمدينة شرق الحد الإسكانية ضمن منحة دولة الكويت تقدم لها 6 عطاءات دون أن يتم الإفصاح عن قيمة أي منها.

وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة نحو 5.17 مليون دينار، وهي تتضمن 46 عطاء، في حين بلغ إجمالي العطاءات المقدمة 70 عطاء، لكن لصعوبة الحصول على تفاصيل 24 عطاء تم استثناؤها من المجموع. كما علقت 10 عطاءات تابعة لـ 5 جهات.

ونظر المجلس في مناقصتين لهيئة الكهرباء والماء، أولهما لإجراء الصيانة الشاملة لمحركات الديزل نوع (CATERPILLAR) الموجودة بمحطة حوار لإنتاج الكهرباء والماء تقدم لها عطاء وحيد بنحو 297.71 ألف دينار، والثانية لتزويد عمالة متخصصة في صيانة التوربينات الغازية نوع سيمنز بمحطة الرفاع تقدم لها عطاء وحيد بنحو 219.83 ألف دينار.

كما نظر المجلس في مناقصتين لشركة تطوير للبترول، أولهما لتوفير خدمات التفتيش من طرف ثالث تقدم لها عطاءان علق أحدهما وأقل عطاء بنحو 628.26 ألف دولار (ما يعادل 236.23 ألف دينار) والعطاء الآخر بـ 2.37 مليون دولار تقريبًا (ما يعادل 892.63 ألف دينار)، والثانية لتوفير خدمات السقالات التي تضمن أداء المقاول لأعمال توريد المعدات والمواد والموظفين، تقدم لها 7 عطاءات، علق اثنان منها (على ما يبدو المبالغ المتقدمة لها علاقة بتفاصيل فنية غير متوافرة على موقع مجلس المناقصات).

وكذلك نظر المجلس في مناقصتين لوزارة التربية والتعليم، أولهما لتوفير احتياجات مختبرات العلوم (أجهزة ومعدات) في المدرسة الشاملة للبنات بمنطقة جو، تقدم لها 8 عطاءات أقلها بنحو 21.73 ألف دينار، والثانية لصيانة وإصلاح مبردات مياه الشرب بمدارس ومباني الوزارة، تقدم لها 12 عطاء، علق 4 منها و(على ما يبدو المبالغ المتقدمة لها علاقة بتفاصيل فنية غير متوافرة على موقع مجلس المناقصات).

إضافة إلى ذلك، فتح المجلس مناقصة لشركة نفط البحرين (بابكو) لتوريد قطع غيار توربين إليوت تقدم لها عطاء وحيد دون أن يتم الإفصاح عن قيمته وعلق، ومناقصة لشركة مطار البحرين لتشييد سياج أمني لمرافق جديدة بساحة المطار، تقدم لها 3 عطاءات أقلها بـ 374.9 ألف دينار، ومناقصة لوزارة شؤون الشباب والرياضة لتجديد ملاعب التنس بنادي البحرين للتنس، تقدم لها 5 عطاءات أقلها بنحو 23.24 ألف دينار، ومناقصة لجامعة البحرين لتوريد خزائن ذات حركة ميكانيكية لتخزين الزجاجيات وخزائن وأرفف خاصة للمواد الكيميائية لقسم علوم الحياة وقسم الكيمياء، تقدم لها 5 عطاءات (على ما يبدو المبالغ المتقدمة لها علاقة بتفاصيل فنية غير متوافرة على موقع مجلس المناقصات).